مجموعة مونيك لولييه لفساتين الزفاف.. ربيع 2018

عرضت المصمّمة مونيك لولييه، المعروفة بتصاميمها لفساتين الأعراس، مجموعتها لـ فساتين زفاف ربيع 2018 في اسبوع الموضة لفساتين الزفاف في نيويورك، وتألقت العارضات بتصاميم متنوعة تُرضي جميع الأذواق.

تميّزت هذه المجموعة بتنوّع الأقمشة بين التول والغيبور والدانتيل والأورغانزا، وتعدّد الألوان بين العاجي والأبيض، واختلاف الموديلات بين الحورية والفستان المحدد الخصر، والفستان ذي التنورة المنفوشة، أو المنسدل الضيق على الجسم.  

معظم التصاميم كانت بدون أكمام وعلى شكل قلب عند الصدر، إضافة الى بعض التصاميم بأكمام طويلة. ومن الموديلات المميزة تلك التي تشبه حورية البحر وبدون أكمام، لكن نجد فوقه ما يُشبه الكاب القصير من الشيفون المطرز.

ومن الموديلات الملفتة تصميم على شكل الحورية وآخر بالقصة المنفوشة مع السلاسل، التي تُغطي الكتفين والصدر وتمنح العروس مظهرا عصريا أرستقراطيا.

ونرى تصميما بأكمام طويلة ومنسدلا على الجسم ومفتوحا عند القدمين، وبياقة الـv  الرائجة جداً في الموسم المقبل، بالإضافة إلى تزيين الدانتيل بالورود الناعمة التي تشبه فصل الربيع.

وهذا الموسم لا نرى تصميماً متعدّد الطبقات كالموسم الماضي وانما بطبقتين فقط، إضافة الى وجود القفزات في بعض التصاميم.

وقالت المصممة بعد العرض: "دائماً أتذكّر نفسي حين كنتُ تلك الفتاة، في 21 من عمرها وتتسوّق بحثاً عن فستان لزفافها. كنتُ أفتّش عن شيئا ليس موجوداً في خزانتي، وكنت أريده أشبه بإعلان عن تلك اللحظة يجعلني أتذكّرها مثل كنز في ذاكرتي. القصّة في أن تكون العروس هي الأهمّ، والتركيز على الخصر، وأن تكون تلك اللحظات لا تُنسى وتتخطّى الزمن".

من يُناسب فستان زفاف الحورية؟

فساتين زفاف متعددة الطبقات لإطلالة عروس 2017