ماذا ستفعلين بفستانكِ بعد انتهاء الزفاف؟

فستان زفاف أبيض هو حلم كل فتاة. إذ  تبقى العروس لأيام وساعات محتارة في اختيار التصميم الملائم والمناسب  ليومها الكبير. وهو يبقى في يومياتها اللاحقة ذكرى مميزة من حفل الزفاف.

لكن لا تستطيع كلّ فتاة شراء أو تصميم فستانها، لأنه مكلف مالياً. فمنهنّ من يلجأنَ إلى استئجار فستان الزفاف، ومنهنّ من يشترين أو يصمّمن الفستان ويلبسنه فقط لهذه الليلة.

 وهناك سؤال يدور في رأس كل عروس بعد حفل الزفاف وهو: ماذا تفعل بالفستان؟

"هي" تجيبك عن هذا السؤال ببعض الاقتراحات التي يمكنك الاستفادة منها.

فتيات كثيرات تحتفظنَ بفستان الزفاف في خزاناتهنّ الخاصة. لكن هناك أفكار جديدة للاحتفاظ به، بشكل مبتكر. يمكن مثلاً أن نضع الفستان في خزانة من زجاج وأن ركنها في إحدى زوايا المنزل. كما باستطاعتكِ إلباسه لـ"مانوكان"، كي تبقى هذه الذكرى الرائعة أمام عينيك دائماً. ويمكن ارتداؤه في ذكرى زواجك من كلّ عام.

من الاقتراحات الجديدة البدء بمشروع جديد، وهو تأجير الفستان والاستفادة من العائد المادي منه، من خلال عرضه إلكترونيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وبالرغم من أنّها فكرة يصعب تطبيقها، لأنّه غالباً ما يكون فستانك تمّ تصميمه خصيصاً لك، إلا أنّها تظلّ فكرة قابلة للتطبيق إذا وجدتكِ فتيات أجسامهنّ تشابه جسمكِ يوم زفافكِ.

يمكنك اللجوء إلى أيّ مصمم أزياء أو خياط جيد، وإعادة تصميم الفستان ليتحوّل إلى فستان سهرة، من خلال إضافة بعض الألوان أو تقصيره أو تغيير موديل أكمامه. وراج خلال السنوات الأخيرة فستان الزفاف ذي القطعتين، المؤلّف من توب وتنورة، وهذا التصميم يناسب السهرات من خلال بعض التعديلات البسيطة.

وأخيرا يمكنك أيّتها العروس تقديم فستان زفافك هدية إلى أقرب صديقة لك أو إلى أختك. هذه الهدية هي معبّرة وجميلة، فلا تتردّدي في إهدائه إلى أقرب إنسانة على قلبكِ.

هنا مجموعة من الاقتراحات فاستفيدي منها أيتها العروس ولا تتردّدي في تطبيقها.

روابط ذات صلة:

فساتين الخطوبة المطبعة بالورود لإطلالة لافتة و ساحرة..

من يُناسب فستان زفاف الحورية؟

فستان زفافك من وحي حفل اوسكار 2017