اشهر خواتم الخطوبة الملكية

العثور على خاتم الخطوبة المناسب يحتاج الى بحث دقيق، فهو بداية الارتباط، وسيرافق العروس طوال حياتها بعدما ينتقل من اليد اليمنى إلى اليد اليسرى.

"هي" اختارت مجموعة من اشهر خواتم الخطوبة الملوكية لأبرز ملكات وأميرات بريطانيا.

أعلن الأمير هاري  في العام 2017 خطوبته على الممثلة الأميركية ميغان ماركل وقدم لها خاتما من تصميمه ، نفذته دار Cleave&Company وهي دار المجوهرات المعتمدة من قبل الملكة إليزابيت.

يتألّف خاتم ماركل من حجر الالماس كبير يحيط به حجران أصغر حجماً تم تركيبهما على خاتم من الذهب الأصفر، وهو لون الذهب المفضّل لدى ميغان ماركل. ومصدر الحجر الماسي الذي يتوسّط الخاتم دولة بوتسوانا الجنوب إفريقية.

أما الخاتم الذي قدمه الأمير ويليام لزوجته دوقة كامبردج كيت ميدلتون في العام 2010 فمصنوع من 14 قطعة من حجر الالماس يتوسطه حجر من الياقوت الازرق، المعروف بإسم السافير، ومن الالماس، وزنه 12 قيراطا، وهو خاتم والدته الأميرة ديانا الذي قدمه لها الأمير تشارلز في العام 1981 وهو من تصميم Garrard  .

وفي العام 1923 قدم الأمير آلبرت للملكة اليزابيث خاتم من حجر الياقوت والالماس.

اما في العام 1936 قدم الأمير إدوارد خاتم لوالاس سيمبسون يزن 19.77 قيراط مرصع بحجر كبير  ولونه اخضر.

كما قدّم الأمير فيليب دوق إدنبرة إلى الملكة إليزابيث، في 1947، خاتماً من البلاتين والالماس، وتزن الماسته 3 قيراط، اختيرت من تاج كانت تملكه والدته أميرة اليونان والدنمارك "أندرو". 

وتزوجت الأميرة مارجريت في العام 1960 من المصور الفوتوغرافي أنتوني أرمستونغ الذي قدم لها خاتما من من حجر الروبي أو الياقوت الأحمر والالماس.

وفي العام 1973 قدم الكابتن مارك فيلبس للأميرة آن خاتما من الياقوت ومرصّعاً بالالماس.

الأمير أندرو قدم لسارة فرغوزون في العام 1986 خاتماً بيضاوي الشكل، ومرصّعاً بحجر الروبي ومن تصميم Garrard.

وتزوج في العام 1999 الأمير ادوارد من صوفي ريس جونز واختار خاتماً وزنه قيراطان وعلى شكل بيضاوي مرصع بالالماس، وهو ايضا من تصميم Garrard.

وفي العام 2005 قدم الأمير تشارلز إلى كاميلا باركر بولز خاتماً كانت تملكه جدّته الملكة إليزابيث، وهو مصنوع من البلاتين ومرصّع بالالماس، وأجريت عليه بعض التعديلات ليناسب كاميلا.

في العام 2007 قدم بيتر فيليبس إلى أوتومن كيلي خاتماً بيضاوي الشكل تتوسّطه حبّة كبيرة من الالماس وبعض حبّات الالماس الصغيرة.

وفي العام 2010 تزوجت حفيدة الملكة اليزابيث زارا فيليبس من لاعب الريغبي مايك تيندال الذي قدم لها خاتماً من الالماس والبلاتين.

هذه اشهر خواتم الخطوبة الملوكية التي تنوعت بالتصاميم والألوان.