للعروس... تعرفي على فوائد الخيار لجمالك ورشاقتك

جسمك الرشيق وبشرتك النضرة مطلب لك في يوم زفافك لاطلالة ساحرة ومميزة. فإذا كنت ترغبين بالحصول على هذه الميزات الجمالية قبل ارتداء الفستان الابيض، فاننا ننصحك بالاكثار من تناول الخيار نظرا لفوائده الكثيرة للرشاقة ولجمال البشرة.

اليك من "هي" اهم فوائد الخيار الجمالية لرشاقتك وجمالك.

فوائد الخيار للرشاقة

اذا علمت عزيزتي العروس مكونات ثمرة الخيار فستواظبين بالتأكيد على تناولها. فأكثر من 95% من هذه الثمرة تتكون من الماء، فيما الباقي أي 5% تتكون من الالياف، وهذا ما يجعل الخيار مفيد جدا لتخفيف وزنك والحصول على جسم رشيق. أما لناحية السعرات الحرارية فيتميز الخيار بفقره بها، فتحتوي الخيارة الواحدة على 16 سعرة حرارية فقط، فيما تخلو تقريبا من أي نسبة دهون. 

فوائد الخيار للبشرة

ان تركيبة الخيار التي تعتمد معظمها على الماء تجعل منه مرطب طبيعي لبشرتك، لإكسابها النضارة واللمعان وحمايتها من الخشونة. وكذلك وجود الفيتامينات A، B، وC تعمل على تغذية بشرتك وتعزز صحتها، وتحميها من التشققات. ومن فوائد الخيار للبشرة انه يقضي على التجاعيد ويؤخر علامات الشيخوخة. الخيار قادر ايضا على محاربة التهيج والالتهابات في بشرتك لاحتوائه على مضادات الاكسدة القوية مثل: البيتا كاروتين والمنغنيز، وحامض الكافيك.

كيف تتناولين الخيار؟

بعد التعرف على اهمية الخيار الجمالية بات الاكثار من تناوله مهم جدا لك ويمكنك البدء بذلك قبل الزفاف بشهرين للاستفادة منه في الحصول على جسم رشيق وبشرة نضرة. ادخلي ثمرة الخيار في الوجبات الغذائية طيلة النهار، فتضعينها في السلطات والفتوش، مع الاشارة الى ان سلطة الخس والخيار تساعدك كثيرا في انقاص وزنك.

أما في وجبة الفطور فيمكنك تناول الخيار مع الالبان والاجبان والزعتر، ويمكنك تناول هذه الثمرة منفردة في المساء.

من جهة اخرى، فان ماسكات الخيار تساعدك ايضا في التخلص من مشاكل بشرتك والحصول على بشرة مثالية.