6 اعراض تستدعي استشارة الطبيب قبل الزواج

كوني أيتها العروس أكثر انتباه للدلائل التي يقدمها جسمك، فالآلام والأوجاع اليومية التي تشعرين بها دون اهتمام، قد تكون إشارة إلى حالة صحية طارئة، لذلك نقدم لك 6 اعراض تستدعي استشارة الطبيب قبل الزواج.

أشارت الجمعية الطبية البريطانية في دراسة حديثة، أن الألم هو طريقة الجسم لإخبارك أن شيئا ما ليس على ما يرام، في أكثر الأحيان، تكون لديك فكرة عن السبب وراء ذلك، لكن عندما تأتي فجأة ويدوم وقت أطول عن المعتاد أو يبدو مختلف، فالأمر قد يدعو إلى عناية طبية حتمية.

تعرفي معنا أيتها العروس على 6 اعراض تستدعي استشارة الطبيب، كي تكون صحتك جيدة قبل الزواج

اعراض تستدعي استشارة الطبيب

 ألم الرأس الشديد

عليك أيتها العروس في حالة الشعور بألم شديد في الرأس، عدم الاستهانة ومراجعة الطبيب، فقد تكون الاحتمالات أنه الصداع النصفي، أما إذا كان غير مصحوب باعراض" التشوش البصري" فيشير الألم الشديد في الرأس إلى تمدد الأوعية الدموية إلى الدماغ، ما يمكن أن يسبب تلف في الدماغ.

ألم الصدر

انتبهي أيتها العروس لآلام الصدر التي قد تنتابك دون الاهتمام بها، فقد وجدت الدراسات الحديثة أن النساء يواجهن أعراض الأزمة القلبية أكثر من الرجال، لذلك عليك عدم اهمال هذه المؤاشرت ومراجعة الطبيب على الفور" ألم في الصدر لا يزول، ضيق التنفس، ألم في الجزء العلوي من الجسم لم يحدث من قبل".

ألم الأسنان

عند تعرضك عزيزتي العروس لآلام الأسنان المتفاوتة في شدتها، عليك مراجعة الطبيب، فقد يكون من المحتمل أن عصب الأسنان تالف، ما يتسبب عدم معالجته بسرعة إلى غزو البكتيريا في فمك للعصب المصاب، في حالة إصابة سنك فأنت تحتاجين إلى قناة جذر، كذلك إزالة البكتيريا من لب الأسنان واستبدالها بمادة بلاستيكية.

ألم  في المعدة مع غازات وانتفاخ

إذا شعرت بالغازات المعوية منذ فترة، وأنك منتفخة أكثر من مرة، وبات يشبعك عدد أقل من شرائح البيتزا مما كنت تتناولينه في السابق، فهذا انذار خطير للإصابة بسرطان المبيض، حيث أصدرت "مؤسسة السرطان النسائية" الإجماع الوطني الأول على الأعراض في وقت مبكر لهذا النوع من السرطان" الانتفاخ، آلام الحوض أو البطن، صعوبة الأكل"، لذلك إذا كنت تعانين منها بشكل يومي لأكثر من أسبوعيين أو ثلاثة أسابيع، خذي موعد مع طبيب أمراض النساء والتوليد لمناقشة الاعراض على الفور.

 ألم في القدم والانتفاخ

إذا كنت تشعرين أن ربلة ساقك" بطة القدم" حساسة للغاية في منطقة ما، مع تورم ملحوظ واحمرار، فقد يكون لديك تخثر الأوردة العميقة والمعرف باسم " تجلط الدم"، لذلك ينصح بعدم تدليكالقدم نهائيا او المشي للتخلص من الألم، لأن الدليك قد يعمل على تمكن تلك الكتلة من التكسر، ثم انتقالها عبر عروقك ووصولها إلى الرئتين مع تقطع امدادات الإكسجينإلى الجسم، لذا راجعي الطبيب على الفور، كما قد يتطلب منك إجراء الأشعة المقطعية أو الموجات فوق الصوتية وفحص DVT، إن كان هذا ما لديك فستحتاجين إلى أخذ مسيل للدم في بعض الأحيان لمدة تصل إلى سنة.

ألم شديد في أحد الجانبين

إذا شعرت بألم شديد في أحد الجانبين، فقد يكون كل ما تحتاجينه هو دواء طارد للغازات، لكن إذا كنت تشعرين بالوخز الشديد في جانبك، بالإضافة إلى الغثيان والحمي، فقد يكون الأمر التهاب الزائدة الدودية أو كيس المبيض" عادة ما تكون هذه الأكياس مملوءة بسائل غير ضار، تختفي من تلقاء نفسها"، لكن إذا تحرك أوتمزق يمكن أن يسبب الألم الفظيع، وفي كلتا الحالتين يتطلب الأمر مراجعة الطبيب على الفور لإجراء عملية جراحية طارئة!