كيف تبعدين التوتر عنك قبيل العرس بأسابيع؟

هواجس ومخاوف كثيرة قد تسيطر على العروس مع اقتراب موعد انتقالها الى الحياة الزوجية والتي تُعتبر مرحلة مفصلية ومهمة في حياتها، بالاضافة الى القلق الذي يساورها بشأن مدى نجاح حفل زفافها او فشله.

هذه المخاوف تسبب بلا شك التوتر واضطرابات النوم للعروس التي تنعكس سلبا على بشرتها فيغطي الذبول وجهها، ويتغير لونه الوردي الى الاصفر. التوتر يحرم العروس ايضا من التركيز وهو اكثر ما تحتاج اليه في هذه الايام، بالاضافة الى شعورها بالخمول والكسل.

فكيف تستطيع العروس ابعاد التوتر عنها واعراضه قبل الزفاف؟ اليك من "هي" هذه النصائح لتتخلصي من التوتر:

النوم السليم يقاوم التوتر

هل تعلمين عزيزتي العروس ان اضطرابات النوم من اهم اعراض التوتر، وان قلة النوم تزيد من مستويات الكورتيزول وهو هرمون التوتر؟ لذلك تخلصي من هذه المشكلة عن طريق الابتعاد عن المشروبات المنبهة قبل النوم مثل الشاي والقهوة، وتناولي مشروبات الاسترخاء مثل اليانسون والحليب مع العسل. أما الرياضة فمارسيها قبل النوم بست ساعات على الاقل ولا تترددي في تناول الاقراص المنومة اذا لزم الامر، المهم هو حصولك على نوم سليم.

الاسترخاء.. مفيد جدا

واكثر ما تحتاجين اليه عزيزتي للتخلص من التوتر هو منح نفسك وقتا يوميا للاسترخاء، لمدة ساعة على الاقل واذا امكنك ممارسة الاسترخاء امام منظر طبيعي كالبحر او الجبل فان المكان سيكون رائع والنتائج ستكون مضاعفة لأن التأمل في الاجواء الهادئة والطبيعية، قادر على تخفيف حدة التوتر والقلق والاكتئاب والمشاعر السلبية.

امشي يوميا للتخلص من التوتر

امنحي نفسك ايضا عزيزتي العروس، وقتا لممارسة متعة المشي يوميا خصوصا المشي التأملي. فركزي اثناء المشي على خطواتك وعلى ملامسة قدمك للارض بعيدا عن التفكير بهواجسك ومخاوفك من الزواج والزفاف. والمشي على رمال البحر مهم جدا في تخليصك من كل الشحنات والمشاعر السلبية، فإذا امكنك ممارسة رياضة المشي هناك يوميا فلا تترددي.  

تحدثي الى نفسك عن المخاوف

ننصحك عزيزتي العروس بأن تواجهي كل مخاوفك وهواجسك مباشرة. واطرحي على نفسك سؤال لماذا انا خائفة؟ فإذا تضمنت الاجابة وجود مشكلة ما، استعيني فورا بصديقة مقربة منك لحل المشكلة، او بشخص مقرب قادر على مساعدتك. اما في حال كانت هواجسك مجرد تخوفات لا اكثر فننصحك بطردها فورا من تفكيرك، والنظر الى الزواج وحفل الزفاف بطريقة ايجابية موقنة انك ستجتازين هذه المحطات بنجاح. وتذكري الحكمة القائلة "تفاءلوا بالخير تجدوه"، فتفاءلي خيرا بحفل زفافك طالما تم انجاز التحضيرات له على اكمل وجه. 

نظمي وقتك

نظمي وقتك عزيزتي العروس للقيام بكل المسؤوليات المطلوبة منك في هذه المرحلة المهمة، لان تنظيمك للوقت سيقلل حجم التوتر الناتج عن ضغط المسؤوليات الملقاة على عاتقك، وسيجعلك تنجزين كل ما هو مطلوب منك بهدوء بعيدا عن التوتر والضغط.

ثقي بنفسك وبكل انجازاتك

مع اقتراب موعد الزفاف، تكون العروس قد انجزت اغلب المهمات المطلوبة منها بشأن التجهيزات والتحضير لحفل الزفاف. لذلك ثقي بنفسك وبما انجزته حتى الان وقولي ان النتائج ستكون رائعة على قدر المجهود الذي بذلته للوصول الى هذه النقطة. وتذكري ان التوتر في جزء كبير منه، ناتج عن قلة ثقة الشخص بنفسه، فثقي بنفسك انك قادرة على اجتياز امتحان الزفاف والزواج بنجاح كبير لتتمتعي بهدوء داخلي.