اضرار الحمية القاسية قبل الزفاف

ثمة معادلة من الضروري أن تأخذينها بعين الاعتبار أيتها العروس عند الخضوع لأي حمية قبل الزفاف، تتمثل في التوازن بين السعرات الحرارية المتناولة مع وزن جسمك وكمية النشاط الذي تبذلينه، لأن اضرار الحمية القاسية قبل الزفاف  قد تعرضك إلى مضاعفات صحية خطيرة إذا لم يتم تداركها.

نقدم لك أيتها العروس اضرار الحمية القاسية قبل الزفاف من خلال أخصائية التغذية  الدكتورة هدى حشمة، كي تتوخي الحدز قبل اتباع الحميات القاسية قبل الزفاف.

اضرار الحمية القاسية قبل الزفاف

الجوع المرضي" بوليميا"

إذا تعرض جسمك إلى الحرمان من نوع معين من الأطعمة، نتيجة اتباع برنامج غذائي خاطئ، فقد يخزن في العقل الباطن حرمان الجسم من هذا النوع، وعندما تنجحي في خسارة الكليوغرامات قبل الزفاف، أو تصابي بالملل من الحمية المتبعة، فقد تنطلق نقطة الحرمان من العقل الباطن باتجاه الطعام التي حرمت منه، لتأكلي أكثر من السابق وبشراهة دون السيطرة على نفسك تعرف  هذه الحالة باسم " بوليميا" هي عبارة عن نوبات شراهة تيم خلالها استهلاك كميات كبيرة من الطعام في فترة زمنية قصيرة تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير.

سوء التغذية

يؤدي الغذاء غير المتوازن قبل الزفاف إلى إصابة الجسم بمشاكل صحية مختلفة منها" تورم القدمين، بطء في ضربات القلب، ضمور في كثافة الشعر، هشاشة العظام، اضطرابات  الهضم، تغير في حموضة الدم، انخفاض نشاط الغدة الدرقية، تقلص حجم العضلات، الإمساك المتكرر، التهاب الغدد اللعابية والبنكرياس، عدم انتظام مواعيد الدورة الشهرية او انقطاعها".

فقدان الشهية العصبي" أنوركسيا".

هو سلوك متعمد ومقصود لانقاص الوزن، تتبعه المنشغلات دوما بأجسامهن، فغالبية المصابات بهذه الحالة يخففن كمية الطعام المستهلكة إلى حدها الأقصى، مع اللجوء إلى التمارين الرياضية القاسية بشكل متكرر ومبالغ فيه، إلا أنهن لا يستطعن الاستمرار لوقت طويل في اتباع الحميات القاسية، فيظهر لديهم سلوك من نوع آخر، متمثل في نوبات التهام الطعام بشراهة، عادة ما يكون هذا التصرف سري في الليل، ثم تتبعه تعمد التقيؤ، نتيجة ادخال الإصبع في الفم أو باي طريقة أخرى.

الدوار والدوخة المستمرة

انتبهي أيتها العروس، فقد تصابي بالدورار والدخة المستمرة، نتيجة اتباع الحمية القاسية  الخالية من الأطعمة الغنية بالبروتينات والأملاح والفيتامينات والمعادن المفيدة لجسمك، ما يؤثر على شكلك وقدراتك البدنية والصحية قبل الزفاف.

ترهل الجسم بنسب متفاوتة

الخضوع لحمية قاسية قبل الزفاف، قد يعرضك إلى حدوث ترهلات بالجسم، بالأخص في المناطق الأكثر عرضة لذلك" منطقة البطن والأرداف"، ذلك في حالة اتباعك حميات قاسية تتكون فقط من السلطة والفواكة، لأن غياب الأطعمة الغنية بالبروتينات، قد تفقد جسمك كتل عضلية كبيرة، كما يقل حجم العضلات ليبقى الشحم على حجمه