نصائح غذائية للاهتمام بصحة العروس قبل الزفاف

جمال العروس لا يتوقف فقط على برنامجها الخاص بالعناية بجمال وصحة بشرتها وشعرها، وإنما يعتمد اعتماد كبير أيضا على حميتها الغذائية، لأن النظام الغذائي الصحي يمكنه أن يساعد العروس على الاحتفاظ برشاقتها، كما يساعد أيضا على الحفاظ على جمال وصحة البشرة والشعر، لذلك من الضروري أن تهتم العروس باتباع حمية غذائية صحية لتتجنب مشكلات جمالية عديدة، مثل المظهر الباهت للبشرة والذي يحدث نتيجة افتقار الجسم للعناصر المغذية الرئيسية التي يحتاج إليها، أو مشكلة حبوب الوجه والتي تظهر أحيانا بسبب الإفراط في تناول الأطعمة الدهنية والسكرية.

إليكم مجموعة نصائح غذائية هامة للعناية بصحة العروس قبل حفل الزفاف:

  1. تناولي حصتك اليومية من الطعام في صورة 5-6 وجبات صغيرة بدلا من وجبتين أو ثلاث وجبات كبيرة لأن ذلك سيساعد على تقليل الشعور بالجوع ويزيد من سرعة حرق الجسم للسعرات الحرارية.
  2. أكثري من تناول الأطعمة الصحية مثل الخضراوات والفاكهة والبروتينات الصحية الخالية من الدهون والحبوب الكاملة.
  3. تناولي الكثير من المياه يوميا لأن شرب المياه يساعد على الشعور بالشبع كما يساعد على حماية الجسم من الجفاف والحفاظ على جمال البشرة.
  4. اختاري وجباتك الخفيفة بعناية بحيث تمدك بالطاقة التي تحتاجين إليها وتقلل من شعورك بالجوع (الأطعمة الغنية بالبروتين والحديد والفيتامينات، الألياف) دون أن تتسبب في اكتسابك السعرات الحرارية الفارغة (سعرات حرارية مكتسبة دون أن يصاحبها قيمة غذائية).

تجنبي تناول الأطعمة التالية:

الأطعمة والمشروبات التي تسبب انتفاخ الجسم مثل المشروبات الغازية، الملفوف، الأطعمة المقلية والسكريات.

الصودا الدايت أو أي من المشروبات المحلاة بالسكريات الصناعية مثل لأنها تزيد الشهية وتقلل من كفاءة عملية الهضم.

العلكة لأنها تتسبب في ابتلاع الجسم للهواء وانتفاخ الجسم بالغازات.

الفواكه المجففة لأنها وبالرغم من كونها غنية بالفيتامينات والمعادن، فهي أيضا غنية بالفركتوز، وهو نوع من السكر يسبب احتباس الماء والغازات في الجسم.

الأطعمة المالحة مثل الأجبان المالحة والأسماك المملحة لأن الصوديوم يتسبب في احتباس الماء في الجسم، وإذا كنت من محبي الأجبان يمكنك تناول الأجبان قليلة الملح مثل الموتزاريلا أو الجبن السويسري أو جبن الماعز.

القهوة والمشروبات الملونة لأنها تتسبب في تبقع الأسنان ببقع لونية تفسد جمال أسنانك ناصعة البياض.