افضل النصائح من "هي" لتثبيت وزن العروس قبل الزفاف

عندما تبحث العروس عن طريقة لتخفيض وزنها قبل الزفاف والحصول على جسم رشيق، فإنها تقع في الكثير من الاخطاء التي تنعكس ذبولا على وجهها وضعفا على جسدها. فالكثيرات يخضعن لحميات غذائية قاسية منخفضة السعرات الحرارية التي لها مضار كثيرة.

اخصائية التغذية الاء فاكهاني وفي حديث خاص لـ"هي" تشرح ان مثل هذه الحميات القاسية ستجعل الوجه ينحف بسرعة كبيرة ويذبل فيما سيتعرض جسد العروس للتعب والارهاق بشكل قوي وهذا لا يناسبها ابدا قبل الزفاف.

لذلك على العروس ان تبحث عن الحميات الغذائية التي تُبقي الوجه نضرا وصافيا وتنعكس في الوقت نفسه على جسم العروس رشاقة وفقدان للوزن. ومثل هذه الحميات الغذائية بحسب اخصائية التغذية، تعتمد على تناول كميات كافية من الخضار والفاكهة الغنية بالفيتامينات والاملاح التي يحتاجها الجسم للمحافظة على رشاقته والتي يحتاجها الجلد للمحافظة على نضارته. وتنصح آلاء فاكهاني العروس بالامتناع عن تناول الفاكهة والخضار بغير موسمها لأنها تفقد الكثير من قيمتها الغذائية وتقل فيها وجود الفيتامينات والاملاح.

الحميات الغذائية السليمة والتي تحتاجها العروس قبل الزفاف، تتطلب ايضا ادخال البذور والحبوب الكاملة متل الشيا والكتان والشوفان والمكسرات النيئة الغنية بالحديد والاوميغا3 والاوميغا6 الى الوجبات الغذائية، وكذلك استبدال الزبدة والسمنة بزيت الزيتون وزيت الكانولا لغناهم بأوميغا 3. هذه الحميات الغذائية تتطلب ايضا تناول السمك مرتين او ثلاث مرات في الاسبوع، وتناول الاطعمة الغنية بالاوميغا7 التي تغذي البشرة وتُبقيها نضرة من دون ان تزيد وزن الجسم.

كيف تستطيع العروس تثبيت وزنها قبل الزفاف؟

عندما تريد العروس ان تفقد بضع كيلوغرامات من وزنها قبل الزفاف فإنها تحتاج الى 6 اشهر على الاقل قبل الزفاف لسببين رئيسين كما تقول اخصائية التغذية. فأولا تحتاج العروس الى 3 اشهر من اجل فقدان هذه الكيلوغرامات، فيما تحتاج الى 3 اشهر جدد من اجل تثبيت هذا الوزن والمحافظة على رشاقة الجسم عبر اتباع النظام الغذائي نفسه.

نصائح للحفاظ على رشاقة الجسم

واذا ارادت العروس ان تساعد جسمها في فقدان الوزن فيمكنها ذلك عن طريق شرب الشاي الاخضر قبل النوم تحديدا بحسب الاء فاكهاني لان ذلك يساعد العروس في الاسترخاء والنوم بشكل هادئ لساعات، وفي الوقت نفسه يجعل الجسم يتمتع برشاقة رهيبة.

الحفاظ على رشاقة الجسم يتطلب ايضا ممارسة التمارين الرياضية بما لا يقل عن نصف ساعة يوميا لتنشيط الدورة الدموية وتجديد خلايا الجلد وابقاء الجسم نشيطا ومحافظا على رشاقته.

وتنصح اخصائية التغذية العروس بشرب كميات كافية من الماء يوميا بما لا يقل عن ليترين او اكثر للمحافظة على رطوبة الجلد والتخلص من السموم والدهون التي تحترق اثناء ممارسة التمارين الرياضية وخلال اتباع الحمية الغذائية.

ومن الامور المحبذة خلال اتباع الحميات الغذائية الانتظام في تناول الوجبات الغذائية، عن طريق تناول 3 وجبات رئيسية و3 وجبات سناك لابقاء الجسم في حالة شعور بالشبع طوال اليوم.