نصائح للعروس التي ترغب بزيادة وزنها قبل الزفاف

نصائح للعروس التي ترغب بزيادة وزنها قبل الزفاف، لا تتوقف على نوعية الأطعمة فقط قبل الزفاف، عليك في البداية زيارة الطبيب للتعرف على اسباب النحافة، خصوصا اذا كنت تعاني من النحافة المفرطة بسبب بعض الأمراض" فقر الدم، قلة المناعة".

جمعنا لك أيتها العروس نصائح تساعد على زيادة وزنك قبل الزفاف، اختاري ما يناسبك بعد استشارة طبيبك، لكي تنعمي بجسم متناسق وقوام صحي.

نصائح للعروس التي ترغب بزيادة وزنها قبل الزفاف، اعتمد عليها مع شرب كميات كبيرة من الماء وممارسة الرياضة، للحصول على الزيادة المطلوب في اسرع وقت قبل الزفاف.

السعرات الحرارية لزيادة الوزن

 الاعتماد على زيادة معدلات الاستهلاك اليومي من  السعرات الحرارية قبل الزفاف، لذلك عليك تناول وجبات السعرات الحرارية الصحية ذات القيمة الغذائية الكبيرة، كونها تساهم في زيادة وزنك بشكل اسرع وملحوظ.

عصائرشهية لزيادة الوزن

لكي تحصلي على الزيادة المرغوب بها قبل الزفاف، اجعلي يومك حافل بالعديد من العصائر الطبيعية الشهية التي تساعد على زيادة وزنك، اعتمد على الفواكة الغنية بالسكريات مثل" التين، العنب، التمر، المانجو، الموز وفاكهة القشطة"، مع التجديد والابتكار في صنع عصائر تفتح شهيتك،

أطعمة صحية لزيادة الوزن

ننصح لزيادة وزنك قبل الزفاف، تناول الأطعمية الصحية الغنية بالبروتينات، النشويات، الكربوهيدرات، لكن كميات كبيرة على مدار اليوم، سواء اللحوم، الأسماك، الخضروات والفواكة الطازجة، كذلك عليك تنويع طهي الطعام وابتكار أطباق تعزز زيادة وزنك، إضافة إلى ذلك احرصي على تناول الحبوب الكاملة، منتجات الألبان، زبدة الفول السوداني، زبدة الشوكولاتة، ولا غنى عن الأنواع المختلفة من الدريسنج، كونه يعطي مذاق شهي لوجبات صحية.

خلطات طبيعية لزيادة الوزن

للعروس التي ترغب بزيادة وزنها قبل الزفاف، عليك الاعتماد على الخلطات التالية:

- مغلي مسحوق الحلبة المحلى بالعسل سواء" الأبيض ، الأسود"، ثم تناوله يوميا يساعد على زيادة وزنك قبل الزفاف

- تناول ملعقة على الريق، من خليط "مسحوق الحلبة، التمر، العسل" مع كوب حليب كامل الدسم يوميا، يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

- كويرات صغيرة يتم صنعها من "التمر، اللوز والشوكولاته الذائبة، عن طريق طهي التمر على البخار، حتى يصبح لين ثم مزجه بمعجون اللوز المقشر والمدقوق، تغطس هذه الكويرات الصغيرة في الشوكولاته الذائبة، تترك حتى تبرد، ثم يتم تناول كرتين يوميا بعد كل وجبة.

- تناول ملعقة من مسحوق الكزبرة بعد كل وجبة،  أو اضفته للمكونات السلطة يوميا يساعد على زيادة وزنك.

- طحن حب العزيز مع كل من" الحلبة، اللوز، الفستق"، ثم تناولهم مع كو من الحليب يوميا، يعمل على زيادة زنك.

- مغلي أوراق الجوز، وشربه بعد كل وجبة غذائية، يجعل وزنك في زيادة مستمرة دون معاناه.

 

زيوت صحية لزيادة الوزن

ننصح العروس التي ترغب بزيادة وزنها قبل الزفاف، استخدام الزيوت الصحية، التي تساعد على بناء عضلات الجسم بشكل صحي وسليم، وبالتالي اكتساب المزيد من الوزن، ومن أبرزها" زيت الزيتون، زيت الكانولا".

 

 

مكسرات معينة لزيادة الوزن

 

تحتوي المكسرات على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة للجسم، كما تمنحه كمية كبيرة من الدهون الصحية، لذلك ننصح بتناول " الكاجو، اللوز، الجوز، الفول السوداني، الزبيب، الحمص" لزيادة وزنك قبل الزفاف.

أعشاب طبيعية لزيادة الوزن

تتمتع مجموعة من الأعشاب على قدرتها في زيادة وزنك قبل الزفاف، باعتبارها مشروبات سهلة يمكن تناول على مدار اليوم، ومن أبرز هذه الأعشاب " الزنجبيل، البابونج، جذور الطرخشقون" إضافة إلى الحلبة التي لا غنى قبل الزفاف.