للعروس.. 5 نصائح اتبعيها للمحافظة على رشاقتك

بعد انتهاء شهر رمضان تخشى الكثير من العرائس زيادة وزنهن نظرا لاختلاف النظام الغذائي الذي كان مُتّبعا خلال الصوم، خصوصا ان العيد سيتخلله الكثير من الدعوات الى وجبات الغداء او العشاء مع الاهل، والعريس، والاصدقاء.

لذلك اذا كنت تريدين عزيزتي العروس المحافظة على رشاقتك بعد شهر رمضان وعدم اكتساب المزيد من الوزن، عليك اتباع 5 نصائح تساعدك في الحصول على مبتغاك:

ابتعدي عن هذه الوجبات في المطاعم 

من المؤكد انك سترتادين المطاعم في فترة العيد للاستمتاع بوجبات الغداء بعد شهر من الحرمان. لذلك ننصحك عزيزتي العروس بالابتعاد عن تناول الوجبات السريعة او المأكولات التي تحوي على دهون، لان مثل هذه الاطعمة ستزيد بالتأكيد من وزنك واكتفي مثلا بطلب انواع السلطات التي تحبينها مع شرائح اللحم او الدجاج او السمك المشوي فمثل هذا النوع من المأكولات سيكون صحيا جدا ولا يزيد من وزنك ابدا. او اطلبي اللحوم التي تكون مسلوقة وليست مقلية ليستفيد منها جسمك من دون ان يؤثر ذلك على الوزن.

انتبهي الى كمية طعام وحلوى العيد التي تتناوليها

في فترة العيد يُقبل غالبية الصائمين على التهام كميات كبيرة من الطعام والحلويات لتعويض ما حُرموا منه خلال رمضان، وهذا بالتأكيد من الامور التي تزيد الوزن. لذلك احرصي على تناول كميات معتدلة من كل الاطعمة التي تشتهينها من دون الافراط او الحرمان. فقطعة حلوى واحدة خلال النهار لن تُفقدك رشاقتك مثلا، لكن التهام كميات كبيرة من حلوى العيد ستزيد وزنك بالتأكيد كثيرا.

وجبة الفطور لا تُهمليها

لا تُهملي وجبة الفطور في فترة العيد بحجة انك مُفطرة ولديك الوقت الكافي لتتناولي ما تشتهين خلال النهار. على العكس وجبة الفطور ضرورية للحفاظ على رشاقتك ولكن احرصي على ان تكون صحية وتناولي حاجتك منها حتى تشبعي من دون ان تُتخمي. وبالنسبة الى وجبة العشاء جربي ان تكون خفيفة تتضمن كوبا من الزبادي وعددا من حبات الفاكهة.

مارسي الرياضة

من المؤكد ان شهر رمضان ارخى بظلاله على قوتك البدنية وحرمك من ممارسة الرياضة كالمعتاد، نظرا للتعب والجوع والعطش. أما اليوم فاستغلي فترة العيد وما بعده لممارسة الانشطة الرياضية سواء المشي او الركض، او أي رياضة خفيفة في المنزل من اجل حرق الدهون بسرعة والحفاظ على رشاقتك.

نامي جيدا.. وأكثري من شرب الماء

هل تعلمين عزيزتي العروس ان النوم يساعد بشكل كبير في خسارة الوزن؟ لذلك وبما ان رمضان قد انتهى، وانتهت معه فترات السهر والاستيقاظ ليلا من اجل السحور، نامي الان جيدا على الاقل 8 ساعات ليلا لان الجسم قادر على حرق الدهون خلال فترة النوم. كذلك اكثري من شرب الماء لتنشيط عملية التمثيل الغذائي وكبح شهيتك عن الطعام. وانت تحتاجين الى 8 اكواب ماء على الاقل في اليوم.