فوائد فيتامين د للعروس قبل الزفاف

فيتامين د هو أصغر الفيتامينات لكنه في الوقت نفسه أكثرها فائدة على تعديل الوزن وأكثرها ايجابية على الصحة وعلى صحّة الشعر والبشرة. وهناك عوامل عدة تؤدي إلى نقص هذا الفيتامين وأخرى تساهم في تعويضها.

"هي" تساعدك أيتها العروس في التعرّف إلى فوائد فيتامين "د" لتزيدي من حصولكِ عليه قبل زفافك.

هناك عوامل بيئية تتسبّب في نقص الفيتامين "د" داخل الجسم، أبرزها عدم التعرّض لأشعة الشمس بشكل كافٍ، وارتفاع نسبة التلوث البيئي، والعمل لأوقات طويلة في أماكن داخلية مقفلة ودافئة، بالإضافة إلى الإفراط في استخدام كريم الحماية من أشعة الشمس، وعدم تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين "د".

والفيتامين "د" للعروس هو الحلّ السحري لإنقاص وزنها. فزيادة مستوى فيتامين د في الجسم يخفّف من كتل الدهون، ومكمّلات الكالسيوم وفيتامين "د" للعروس يُساعدها في القضاء على البطن النافر. ولمن تعاني من تساقط الشعر فهذا يدلّ على نقص الفيتامين "د" في الجسم.

 وللحصول على فوائده يجب الإكثار من التعرض لأشعة الشمس، فهي المصدر الرئيسي للحصول عليه. لذا حاولي، ونحن على أبواب فصل الصيف، الجلوس لمدة تترواح بين خمس دقائق إلى نصف ساعة، مرّتين أسبوعياً، فهذا يمنح العروس ما تحتاجه من هذا النوع من الفيتامين.

أما المصادر الغذائية للفيتامين "د" فهي: الحليب ومشتقاته، والألبان والأجبان وصفار البيض وعصير البرتقال، ورقائق الحبوب المدعّمة بالفيتامين "د"، والأسماك الدهنية، مثل السلمون والسردين والتونا.

هذه أهم فوائد فيتامين "د" للعروس وأبرز مصادرها، لذا عليك الحصول عليه من المصادر الغذائية أو من مكملاته المتوفرة في الصيدليات، وهو يحمي من أمراض عدّة.