ماهي فوائد الموز للرشاقة قبل الزفاف؟

للموز فوائده الصحية والجمالية التي لا تُحصى، ومن اهمها قدرة الموز على جعل جسمك اكثر رشاقة قبل الزفاف، خصوصا اذا كنت تعانين من بعض الكيلوغرامات الزائدة التي تودين التخلص منها قبل ارتداء الفستان الابيض.

فما هي فوائد الموز للرشاقة؟ تعالي لنتعرف عليها عزيزتي سويا قبل زفافك للاستفادة منه:

الموز عند الفطور مهم جدا

تناولي عزيزتي العروس الموز في وجبة افطارك، لأنه فعال جدا في انقاص وزنك. فالدراسات العلمية كشفت ان تناول الموز في الفطور يساعد الجسم على إفراز هرمون “الكوليستوكينن” الذي يرسل إشارة للجهاز العصبي للشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام. لذلك اذا كنت تريدين انقاص وزنك عليك بتناول الموز عند الفطور.

الموز يمنع امتصاص الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

هل تعلمين عزيزتي العروس ان الموز قادر ايضا على امتصاص انواع معينة من الكربوهيدرات والتي تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن؟ وهل تعلمين ايضا ان الموز يحتوي على البوتاسيوم والالياف وفيتامين C، وB6، والتي تُشعرك جميعها بامتلاء المعدة؟ ومن فوائد الموز ايضا للرشاقة ايضا انه يعزز عملية الأيض ويزيد من حرق السعرات الحرارية، وكل ما ذكرناه يساهم في جعل جسمك اكثر رشاقة.

رجيم الموز سهل جدا فجربيه

من فوائد الموز للرشاقة، ان تناوله عند الفطور لا يحرمك من وجبتي الغداء والعشاء لانقاص وزنك. كيف ذلك؟ هذا الرجيم يعتمد بشكل رئيسي في انقاص الوزن على وجبة الفطور. فتناولي في هذه الوجبة كوب ماء فاتر، وعدد من ثمار الموز حتى تشبعي.

وفي الغداء يمكنك تناول ما تشتهين شرط ان تراعي عدم ان تكون الوجبة غنية بالدهون والكربوهيدرات. وبالنسبة الى العشاء تناولي ايضا وجبة من اختيارك لكن شرط ان تتناوليها قبل الساعة الثامنة وان تتركي 3 ساعات على الاقل بين تناول هذه الوجبة ووقت ذهابك الى النوم. وابتعدي خلال هذا الرجيم عن تناول الحلويات.

وماذا بالنسبة الى الوجبة الخفيفة خلال هذا الرجيم؟

لا تحرمي نفسك من الوجبات الخفيفة خلال هذا الرجيم عزيزتي العروس، بل اجعليها بين فترتي الغداء والعشاء، ويمكنها ان تكون ثمرة موز، او عدد من حبات اللوز، او ثمرة فاكهة او تناول نوع من الخضار كالخيار او الخس، المهم ان هذه الوجبة لا تؤذي مسار الرجيم ولن تؤثر على رشاقتك.

كانت هذه اهم فوائد الموز في الحصول على جسم رشيق قبل الزفاف. فما رأيك ان تجربيه عزيزتي العروس؟