طرق لتفادي عروس الشتاء إصابتها بأمراض هذا الفصل

كثيرة هي أمراض الشتاء عزيزتي العروس، فهي تبدأ بأمراض الجهاز التنفسي ولا تنتهي عند الحمّى والتهاب الحلق. لذلك اذا كنت تنوين اقامة زفافك في هذا الفصل او كنت عروسا حديثة العهد بالزواج، او ما زلت مخطوبة، عليك في كل هذه الاحوال تفادي امراض الشتاء لما ينعكس ذلك ذبولا على وجهك وضعفا على جسدك وعدم قدرة على القيام بالكثير من المسؤوليات الملقاة على عاتقك في هذه الفترة.

فكيف تتفادين عزيزتي العروس اصابتك بأمراض هذا الفصل؟

"هي" تقدم لك نصائح تساعدك على الوقاية من هذه الاعراض الصحية المزعجة:

الزكام.. احذريه

قد يصيب الزكام الكثير من المقربين منك لأنه من اكثر امراض الشتاء شيوعا. لذلك يتوجب عليك عزيزتي العروس الابتعاد قدر استطاعتك عن اي مُصاب بالزكام واغسلي يديك باستمرار لان هذا العارض الصحي ينتقل بالعدوى عن طريق استنشاق الرذاذ المتطاير عند العطاس والكلام او السعال  او عن طريق استخدام ادوات الشخص المريض كون الزكام هو عبارة عن فيروسات متعددة الانواع والفصائل. واذا اصبت به لا سمح الله فانك ستشعرين بالصداع وسترتفع حرارتك وسيقوم انفك بافراز مواد مائية ناهيك عن الام بالجسم. فالتزمي حينها بالراحة فورا واكثري من شرب السوائل والشاي وعالجي الحرارة بكمادات الماء مع تناول البانادول. لكن في حال شعرت بألم بأذنك او بالرقبة او خروج بلغم من فمك مع القيء وصعوبة في التنفس سارعي الى استشارة الطبيب.

الحمى.. لا تتساهلي معها

إعلمي عزيزتي العروس ان معظم أمراض الشتاء تعود اسبابها إلى فيروسات وفي بعض الاحيان الى البكتيريا. فلذلك عند شعورك بارتفاع حرارة جسمك سارعي الى تناول اقراص خافضة للحرارة وعمل كمادات. لكن في حال صاحب ارتفاع حرارتك تشنجات او سعال او حرقان في البول او طفح جلدي او استمرت لاكثر من ثلاثة ايام فإن زيارة الطبيب تُصبح واجبة وضرورية حتى لا تتفاقم حالتك وينعكس ذلك على مظهرك وجمالك وصحتك في هذه الفترة المهمة من حياتك.

التهاب الحلق.. مؤلم

قد تُصابين عزيزتي العروس بالتهاب فيروسي او بكتيري في الحلق. وفي الحالتين سيكون الامر مزعجاً جدا بسبب الالم الذي يتسببه لك عند البلع مع ما يصاحب ذلك من ارتفاع في درجة الحرارة. لذلك لا تتركي حالتك تتفاقم في هذه اللحظات الحاسمة في حياتك والتي تحتاجين بأن تكوني خلالها في أتم صحة وعافية وإشراق، فسارعي الى تناول البانادول مع الغرغرة بالماء الدافئ والملح. واذا لم تتحسن حالتك استشيري الطبيب من اجل تناول المضادات الحيوية في حال كان الالتهاب بكتيري وليس فيروسي.

السعال.. مُحرج

اذا أصبت عزيزتي العروس بالسعال لا تقلقي كثيرا كون السعال ليس مرضا بل عارضا صحيا ناتجا عن سببين اما الحساسية او التهابات الجهاز التنفسي. لكنه في الحالتين مزعج جدا ومحرج خصوصا عندما تريدين التحدث الى عريسك. فإذا اردت التخلص منه اكثري من شرب السوائل الدافئة والماء ولا تأخذي اي دواء من دون استشارة الطبيب. واذا كان سعالك من الحساسية قومي بتدفئة نفسك جيدا مع اخذ حبوب للحساسية. وفي حال شعرت بحدوث ضيق في التنفس او استمر السعال لاكثر من اسبوع فزوري اقرب طبيب حينها للوقوف على حالتك.

امراض الشتاء

مواضيع ذات صلة:

موسم الانفلونزا المزعج .. حاربوه بهذه الاطعمه

امراض تصيب الرجال اكثر من النساء.. ما هي؟