للعروس.. معدتك مشدودة خلال دقائق بهذه الطريقة

ترغبين بمعدة مشدودة في فترة الاعياد؟ في فترة الخطوبة؟ وبعد العرس؟ لا بأس فان مطلبك تتوق اليه كل فتاة، وانت الان احوج ما تكونين اليه. هذه المشكلة لم تعد مستعصية في ظل وجود الحلول الكثيرة التي تساعدك في شد معدتك خلال دقائق، والتخلص من ترهل بطنك.

عشرة نصائح لتبدين اكثر رشاقة في يوم زفافك

4 خلطات سحرية تمكنك من شد البطن قبل الزفاف

"هي" تعرفك عزيزتي العروس على اهم هذه الحلول:

اقراص البروبيوتيك

اقراص البروبيوتيك (وهي عبارة عن متممات غذائية) تساعدك في التخلص من انتفاخ معدتك فورا، وتجعلها خفيفة. ففائدة هذه الحبوب لا تقتصر على التخلص من مشاكل المعدة فقط اثناء السفر بل تعمل على تخليصها من الانتفاخ خلال دقائق.

اقراص الفحم

ما رايك عزيزتي العروس بتناول اقراص الفحم؟ فبحسب صحيفة "دايلي مايل" البريطانية، فان الخبراء توصلوا الى نتيجة مفادها ان تناول بضع اقراص من الفحم هي احدى اسرع الطرق للتخلص من انتفاخ المعدة. ومن المعروف ان عامة الناس تستخدم هذه الحبوب في حالات النفخة لاحتوائها على الفحم النباتي وهو شبيه بالاسفنجة، إذ يمتص المواد السامة الناتجة عن التمثيل الغذائي وتلك التي تفرزها بكتيريا الأمعاء. وهذه الاقراص قادرة ايضا على امتصاص الغازات، وكذلك الجراثيم التي تسبب الأمراض للجسم. فجربيها ولا تترددي.

خل التفاح

للخل فوائد عدة جمالية وصحية منها التخسيس. لكن اليوم ننصحك عزيزتي العروس باستخدامه لشد معدتك. فبحسب اخصائيين في التغذية والتجميل، فان تناول القليل من خل التفاح يخلص جسمك من السموم مباشرة ومن الجوع ايضا، وتحصلين خلال ربع ساعة تقريبا على معدة مشدودة. 

الشاي الاخضر

فوائد الشاي الاخضر اكثر من ان تُحصى. ومن اهم هذه الفوائد عزيزتي العروس، هو ان تناول فنجان منه يسرّع عندك عملية التمثيل الغذائي ويخلّصك من الامساك ومن مشاكل المعدة فتحصلين خلال نصف ساعة تقريبا على معدة مشدودة. كما انه يساعد على حرق الدهون الزائدة حول بطنك. 

رياضة سريعة الفعالية 

يمكنك عزيزتي العروس ايضا شد معدتك عن طريق ممارسة بعض الرياضة المتعلقة بالمعدة اذ تشد بطنك. هذه الانواع من الرياضة سهلة، منها على سبيل المثال لا الحصر الرياضة التي تتطلب منك الاستلقاء على الارض على جانب واحد ومد ساقيك لتوازن جسمك. قومي بعدها بوضع يديك خلف رأسك وافتحي كتفيك، واطوي قدميك ثم مديهما وركّزي على عضلات جسمك، وحاولي أن تضغطي على جسمك من اضلاعك وصولا الى الوركين.

معلومات عامة 

هل تعرفين عزيزتي العروس ان جسم المراة ينتج يوميا ما يقارب الليترين من الغاز؟ وهذا الانتاج هو الذي يتسبب بانتفاخ المعدة. وبناء عليه فهناك بعض الماكولات التي تتسبب في انتاج هذه الغازات، وعليك الابتعاد عنها، ابرزها الخضراوات الغنية بالألياف كالبصل والثوم والبازلاء والفاصولياء والعدس والملفوف والقرنبيط والكرنب.

كذلك ابتعدي عن الماكولات المشبعة بالدهون كالبطاطا المقلية والجبنة والوجبات المشبعة بالزيوت لانها تحتاج الى الكثير من الوقت لهضمها فتتجمع الدهون حول معدتك وتسبب لك الانتفاخ.