للعروس في شهر العسل.. وصايا للوقاية من ضربة الشمس

اختيار وجهة شهر العسل تحتل اولوية كبيرة بالنسبة للعروسين، وبما اننا ما زلنا في موسم الصيف فان غالبية الازواج تتجه لاختيار قضاء اولى ايام الزفاف على شواطئ البحار مع ما يترافق ذلك من ارتفاع في درجات الحرارة. لذلك ننصحك ايتها العروس في حال وقوع اختيارك على اماكن ستتعرضين فيها لاشعة الشمس وحرارتها، ان تتخذي السبل الضرورية للوقاية من تعرضك لـ"ضربة شمس" تفسد عليك رحلتك التي طالما انتظرتيها. 

هكذا تحمين نفسك من ضربة الشمس
لذلك فان من اهم سبل الوقاية ان تصحبي معك قبعة ذات الحواف العريضة تقيك اشعة الشمس، ترافقك عند كل خروج لك من الفندق نهارا، او عند ذهابك الى البحر للممارسة السباحة. 

حاولي الاكثار من شرب الماء والسوائل يوميا، لان ذلك يحافظ على درجة جرارة جسمك ويحميك من التعرض لضربة الشمس.

تجنبي الخروج من الفندق في وقت الذروة لاشعة الشمس، وفي حال اضطررتي لذلك ضعي كريم واقي للشمس لحماية بشرتك من الحروق وأشعة الشمس الضارة، واحملي في حقيبتك دواء مخفض للحرارة لاستعماله عند شعورك بارتفاع درجة الحرارة. 

اما بالنسبة الى الملابس فارتدي اللون الابيض كونه لا يمتص الاشعة، واختاري كل ما هو فضفاض وخفيف بعيدا عن الملابس الضيقة، ليستطيع جسمك التنفس. 

النظارت الشمسية ضرورية لرحلتك ودعيها في حقيبتك دوما للاستعانة بها عند التعرض للشمس. 

ماذا تفعلين في حال اصابتك؟
اذا تعرضت ايتها العروس، لا سمح الله، الى ضربة الشمس فانه عليك معالجة الامر فورا حتى لا تفسدي رحلتك، ولاستعادة نشاطك باقصر وقت وايسر السبل. لذلك يمكنك بالاضافة الى تناول الادوية المخفضة للحرارة، منح نفسك يوما كاملا في الفندق من اجل الراحة، وتناول كميات كبيرة من السوائل والماء. 

وفي حال اشتدت حالتك وبدات تشعرين بالعطش والتعب والصداع، فحذار ان تهملي نفسك وعلى عريسك نقلك فورا الى اقرب مستشفى من الفندق، لاعطائك السوائل عن طريق الوريد والادوية التي يقررها الطبيب.