تخلّصي من الافراط في تناول السكر قبل الزفاف

عادة الإفراط في تناول المواد السكرية هي واحدة من العادات الغذائية الضارة التي يعاني منها عدد كبير من الرجال والنساء وهي غالبا ما تتسبب في زيادة وزنك وبالتالي تجعلك أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري والكثير من الأمراض المزمنة الأخرى، ولأن السكريات تخلو تماما من العناصر المغذية فإنها تعتبر فقط مصدراً من مصادر الطاقة للجسم وهي طاقة يتم تخزين الزائد منها في الجسم في صورة دهون.
 
هذه المشكلة تعاني منها العرائس أيضا وربما بشكل أكبر من الآخرين، حيث لوحظ أن عادة الإفراط من تناول السكر تزداد حدتها عند الشعور بالقلق والتوتر، ولذلك عادة ما نجد أن العرائس يبالغن كثيرا في تناول الأطعمة السكرية قبل أسابيع قليلة من حفل زفافهم بسبب زيادة شعورهم بالضغط والتوتر خلال تلك المرجلة الحرجة، وهذا بالطبع يؤدي إلى نتائج كارثية ومنها زيادة وزن العروس بضعة كيلوجرامات، ولذلك من الضروري للغاية تحاول العروس السيطرة على هذه العادة الضارة قبل حفل زفافها وذلك على النحو التالي:
 
حساب الاستهلاك اليومي للسكر: 
وهو أمر صعب إلى حد كبير لأن العديد من الأطعمة السكرية لا يكتب فيها كمية السكر المستخدمة في إعدادها، بشكل عام ينصح الأطباء النساء ألا يتناولن أكثر من 6 معالق سكر صغيرة يوميا، ويمكنك تقسيمها على قطعة من الحلوى الخفيفة المعدة منزليا وعلى مشروبك الساخن اليومي.
 
البدء تدريجيا في إنقاص كمية السكر التي تستهلكينها يوميا بدلا من التوقف المفاجئ عن تناول السكر: 
وذلك لأن التوقف المفاجئ عن تناول السكريات سيزيد من رغبتك في تناول السكريات وعادة ما يسبب أيضا الصداع وتزايد شعورك بالانزعاج وأحيانا قد يجعلك تقومين فيما بعد بتناول كميات أكبر من الحلوى والسكريات.
 
قومي بإبعاد قطع الحلوى عن متناول يدك: 
من يحبون تناول الحلويات عادة ما يحتفظون بكميات من قطع الحلوى في ثلاجتهم أو في أوعية خاصة في مطبخهم أو منزلهم وفي هذه الحالة عليك بالتخلص منها جميعا حتى لا تقلل من إصرارك على تقليل معدل استهلاك اليومي من السكريات.
 
ابدئي يومك بتناول القهوة أو الشاي: 
هذه الطريقة تساعدك على تجنب عادة تناول المشروبات السكرية في الصباح الباكر من أجل الحصول على الطاقة، وإذا كنت لا تستطيعين تناول الشاي والقهوة بدون سكر يمكنك الاكتفاء بوضع ملعقتين صغيرتين فقط من السكر في الكوب الواحد وبعدها بعدة أيام قومي بتقليل كمية السكر إلى ملعقة ونصف للكوب الواحد وبعدها بعدة أيام جربي تقليل كمية السكر إلى ملعقة صغيرة واحدة للكوب الواحد.
 
تجنبي تناول المشروبات الغازية السكرية: 
جربي بدلا منها تناول العصائر الطبيعية وخاصة عصير البرتقال.
 
تجنبي تناول السكريات المصنعة: 
السكريات المصنعة تتميز بأنها أكثر حلاوة من السكريات الطبيعية وذلك فهي تزيد من رغبتك بتناول المواد السكرية.
 
جربي تناول الشوكولاتة الداكنة: 
إذا كنت من محبي الشوكولاتة، يمكنك الاكتفاء بتناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة على فترات زمنية متباعدة وذلك لأن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على كمية أقل من السكر مقارنة بأنواع الشوكولاتة الأخرى ولأنها غنية بالنكهات الطبيعية التي تساعد تجعلك تشعرين بالشبع والاكتفاء من المواد السكرية بشكل أسرع.
 
شاركي الحلوى التي تتناولينها: 
احرصي على أن تشاركي الحلوى التي تتناولينها مع من حولك، وبالإضافة إلى كون ذلك نشاط ممتع ستجدين في النهاية أن نصيبك من الحلوى أقل كثيرا من المعتاد.
 
احرصي على أن تكون ثلاجتك ممتلئة بالأطعمة الصحية: 
وبذلك عندما تشعرين من الجوع لن تجدي أمامك سوى تناول الأطعمة الصحية بدل من الأطعمة السكرية الضارة التي اعتدت تناولها.