خلطات منزلية لتقوية اظافر العروس

الاظافر الجميلة للعروس تزيد من انوثتها، ومن سحر اطلالتها كون الاظافر جزء مهم من اليد، والعناية بها ضرورية كالعناية بجمال اليد.

ولكن يحصل ان تعاني الكثيرات من مشاكل في نمو اظافرهن قبل الزفاف، ومن تكسر هذه الاظافر وتقصفها وتغير لونها. لذلك تسعى العروس لعلاج هذه المشاكل بخلطات منزلية تُعيد اللمعان الى الاظافر وتجعلها اكثر قوة.

فما هي اهم هذه الخلطات المنزلية لتقوية اظافر العروس؟

خلطة الثوم والحامض

في هذه الخلطة تحتاجين عزيزتي الى عصير ليمونة حامضة، وتقطيع 3 فصوص من الثوم، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. اخلطي المكونات جيدا ثم ضعي الخليط في وعاء وانقعي اظافرك به لمدة 10 دقائق فقط. ويمكنك الاستفادة من هذه الخلطة مرة اخرى عبر الاحتفاظ بها داخل البراد. تحتاجين الى تطبيق هذه الخلطة على اظافرك يوميا قبل الزفاف بايام لتحصلي على نتائج فعالة.

خلطة الليمون والملح

هذه الخلطة تتطلب منك خلط ملعقة كبيرة من الملح مع مثلها من عصير الليمون في نصف لتر من الماء الدافئ. انقعي اظافرك يوميا في هذا الخليط لمدة ربع ساعة فقط لتعالجي الكثير من مشاكل اظافرك. ولكن هذه الخلطة تفرض عليك ترطيب يديك بعد الانتهاء منها.

خلطة خل التفاح والماء

هذه الخلطة سهلة جدا لتقوية الاظافر. قومي بخلط كميات متساوية من الماء وخل التفاح في وعاء وضعي اظافرك في الخليط لمدة 10 دقائق. طبقي الخلطة يوميا قبل الزفاف باسبوع وتمتعي باظافر قوية.

خلطة العسل والبيض

في هذه الوصفة اخلطي عزيزتي العروس ملعقتين من العسل مع بياض بيضة و4 ملاعق من زيت الزيتون. ضعي الخليط على اظافرك لمدة ربع ساعة ثم أغسليه بالماء الدافئ فقط. طبقي هذه الوصفة قبل الزفاف بثلاث اسابيع للحصول على اظافر قوية وصحية.

زيت بذور الكتان

الزيوت بشكل عام مفيدة جدا لصحة الاظافر. ومن اهم تلك الزيوت، زيت بذور الكتان الذي يمنحك اظافر قوية جدا. فقط دلكي اظافرك بهذا الزيت مرتين يوميا لبضع دقائق لتحصلي على نتائج مذهلة في فترة قصيرة.

كانت هذه ابرز الخلطات المنزلية لتقوية اظافر العروس فيمكنك البدء بتطبيقها عزيزتي قبل الزفاف بشهر تقريبا لتضمني الحصول على نتائج فارقة ومذهلة في يوم فرحك.