ماسك الطحينة لتوريد البشرة قبل الزفاف

فوائد الحلاوة الطحينية حيث أن كثيرا ما سمعنا عن الفوائد الصحية الكثيرة للطحينة، وكيف أنها غنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم مثل البوتاسيوم والحديد، وتساعد على علاج فقر الدم وطرد السموم من الجسم وتحسين كفاءة عملية الهضم، لكن ما لا يعرفه الكثيرين أن الطحينة لها فوائد جمالية لا حصر لها خاصة للبشرة فهي تساعد على ترطيب البشرة وزيادة توردها ونضارتها، كما تساعد أيضا على التقليل من ظهور التجاعيد وعلامات شيخوخة البشرة، لذلك تعد مساكات الطحينة خيار مثالي للعروس خلال الأشهر القليلة التي تسبق حفل زفافها.

 إليكم مجموعة من أفضل ماسكات الطحينة لتورد البشرة قبل الزفاف

احرصي على القيام باختبار الحساسية أولا (وضع كمية قليلة من القناع على جزء بسيط من الجلد) للتأكد من عدم معاناتك من حساسية من المكونات المستخدمة في القناع، سواء كانت الكاكاو أو بذور السمسم أو الليمون:

ماسك الطحينة فقط:

المكونات:

الطحينة.

طريقة التحضير والاستخدام:

ماسك الطحينة فقط يتميز بأنه بسيط للغاية ولا يستلزم الكثير من التحضير والإعداد، فقط عليك أن تقومي بوضع كمية مناسبة من الطحينة الخام على وجهك وعنقك النظيفين مع مراعاة التوزيع بتجانس، وبعدها اتركيه لمدة 10-15 دقيقة، وبعدها اغسلي وجهك وعنقك بالماء الدافئ وجففي وجهك برفق بمنشفة جافة ونظيفة.

ماسك الطحينة والليمون:

المكونات:

طحينة.

عصير ليمون طازج.

طريقة التحضير والاستخدام:

قومي بمزج كمية مناسبة من الطحينة مع عصير الليمون حتى تحصلي على مزيج متجانس يشبه المعجون.

ضعي المزيج على وجهك وعنقك النظيفين مع مراعاة التوزيع بتجانس، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة وبعدها اغسلي وجهك وعنقك بالماء الدافئ وجففي وجهك برفق بمنشفة جافة ونظيفة.

ماسك الطحينة والكاكاو:

المكونات:

½ ملعقة كبيرة من الطحينة.

½ ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو الخام.

ملعقة ونصف من الماء.

طريقة التحضير والاستخدام:

قومي بخلط الطحينة مع مسحوق الكاكاو الخام ثم أضيفي الماء إلى الخليط بمعدل نصف ملعقة في المرة الواحدة حتى يتكون لديك ما يشبه المعجون.

بعدها نظيفي وجهك باستخدام قماشة نظيفة مبللة بالماء الدافئ فقط (دون منظف للوجه) ثم ضعي مزيج الطحينة والكاكاو والماء على وجهك وعنقك مع مراعاة التوزيع بتجانس واتركيه لمدة 10 دقائق ثم نظفي وجهك باستخدام قماشة نظيفة مبللة بالماء الدافئ فقط.

بعدها استخدمي مرطب الوجه أو الكريم الليلي الذي اعتدت على استخدامه.