ترطيب الجسم بزيت السمسم قبل الزفاف

الزيوت الطبيعية مهمة جدا في ترطيب جسمك، وحمايته من الجفاف. زيت السمسم واحد من هذه الزيوت التي تستطيع ترطيب بشرتك قبل الزفاف للحصول على بشرة ناعمة ورطبة وصحية طوال الوقت.

هكذا يرطب الزيت بشرتك

زيت السمسم يستطيع ان يرطب بشرتك ويجعلها ناعمة لاسباب كثيرة اهمها احتوائه على فيتامين E، وأحماض اللينوليك والأحماض الدهنية، وأحماض البالمتيك وكلها تعمل على تغذية بشرتك. وعند المواظبة على استخدامه يوميا، فإنه قادر على تخليصك من جفاف البشرة خصوصا في بعض المناطق مثل الركبتين والكوع. وبالنسبة الى رائحته القوية، فيمكن التخلص منها عن طريق خلطه مع زيوت اخرى مثل زيت اللوز او أي زيت عطري.

كيف تستخدمين زيت السمسم للترطيب؟

طرق عدة تساعدك عزيزتي في الاستفادة من زيت السمسم لترطيب جسمك، منها وضع كمية قليلة منه في ماء الاستحمام الخاص بك والاسترخاء بداخلها لمدة ربع ساعة تقريبا.

او يمكنك عزيزتي دهن جسمك بهذا الزيت بعد الاستحمام بالماء الساخن، وقبل ان يجف جسمك نهائيا فتقومين بدهنه وتدليكه بهذا الزيت على كامل جسمك ووجهك وتتركيه لمدة 10 دقائق مما يجعل بشرتك رطبة طوال اليوم.

الطريقة الثالثة لاستخدام الزيت يمكن ان يتم عن طريق ترطيب بشرتك بهذا الزيت قبل النوم وتركه حتى الصباح. 

احذري من زيت السمسم هنا!

ولكن متى يجب ان تحذري عزيزتي العروس من استخدام زيت السمسم في ترطيب جسمك؟ ببساطة اذا كنت ذات بشرة حساسة، فعليك تجربته على بقعة معينة من جسمك لتعرفي كيفية تفاعله مع بشرتك منعا لتحسس الجلد، وفي حال لم تتأثر فيمكنك استخدامه بأمان.

هذه كانت ابرز الطرق لترطيب الجسم بزيت السمسم قبل الزفاف، فما رأيك ان تستفيدي منه قبل الوصول الى يوم عرسك؟