طريقة وضع كونسيلر العيون للعروس

تعد منطقة حول العينين من أكثر المناطق الحساسة بالبشرة، فدائما ما يظهر التعب بشكل أكبر في هذه المنطقة، وتكون عرضة للتصبغات والهالات، لذا فمن المهم جدا أن تكوني عزيزتي العروس على معرفة تامة بنوعية الكونسيلر الملائم لبشرتك وطريقة تطبيقه، حيث يمنحك الكونسيلر الإطلالة المثالية الكاملة.

  1. بالبداية يجب عليك عزيزتي اختيار الكونسيلر الملائم للون بشرتك، بحيث يكون الكونسيلر أفتح من لون بشرتك بدرجة.
  2. لا بد أن يكون الكونسيلر مناسبا لطبيعة بشرتك، مثلا إذا كانت بشرتك دهنية وتعاني من المسام المفتوحة ابتعدي عن الكونسيلر المضغوط واختاري الكونسيلر السائل أما الجافة فلا بد من اختيار الكونسيلر المضغوط، بحيث يحتوي على الزيوت المرطبة.
  3. إذا كنت تريدين استخدام الكونسيلر لإخفاء البثور وحب الشباب، فننصحك باستخدام الكونسيلر القلم.
  4. بالبداية يجب تنظيف بشرتك بالغسول الخاص بك، قبل تطبيق أي نوع من المكياج، وترطيب بشرتك جيدا، ولا بد عزيزتي من استخدام المرطب الخاص حول العينين.
  5. طبقي الكونسيلر على كامل الجفن الأسفل من زاوية العين الداخلية حتى زاوية العين الخارجية، وننصحك بتطبيق الكونسيلر على هيئة المثلث المقلوب، لتغطية أكبر وإبراز إشراقة العين.
  6. وزعي الكونسيلر بالفرشاة أو بطريقة التربيت ولا توزعي الكونسيلر بالفرك إطلاقا، كي لا تتجعد البشرة.
  7. وزعي البودرة الشفافة فوق الكونسيلر، لتحصلي على ثبات أكبر للكونسيلر، وأزيلي ما يترتب عن البودرة من زوائد باستخدام الاسفنجة.
  8. يمكنك تطبيق الكونسيلر بمحاذات الحاجب من الأعلى، لمنح الحاجب مظهرا أكثر تحديدا.
  9. طبقي الكونسيلر على عيوب البشرة، من حبوب شباب وبثور وحتى تصبغات لونية، وننصحك باستخدام الكونسيلر ذي لون أصفر، لإخفاء التصبغات اللونية الزرقاء، مثل الهالات تحت العين والأوردة الصغيرة البارزة.