كيفية ازالة الشعر من المنطقة الحساسة للعروس

ازالة الشعر من المنطقة الحساسة امر لا بد منه لكل عروس لتفادي حدوث الالتهابات وظهور الرائحة الكريهة، بالاضافة للحصول على جلد بشرة ناعمة في هذه المنطقة.

فليس من المستحب اهمال هذه المنطقة من النظافة والا ستعرضين نفسك للاحراج امام العريس خصوصا اذا كنت عروسا جديدة.

لذلك ستعرفك "هي" على افضل طريقة لازالة الشعر من المنطقة الحساسة للعروس:

افضل طريقة لازالة شعر المنطقة الحساسة

كثيرة هي الطرق التي تستطيعين التخلص  من خلالها من الشعر في المنطقة الحساسة، منها الحلاوة والشمع والحلاقة والالة الكهربائية. ولكن تبقى الحلاوة هي افضل تلك الطرق لانها تمنحك النعومة التي ترغبين بها لبشرتك وتجعلها نضرة وتزيل الشعر من جذوره لتبقى بشرتك صافية وناعمة. الحلاوة تستطيع ايضا ان تخفف من سرعة نمو الشعر وكثافته. أما الحلاقة مثلا فتؤدي الى اسوداد هذه المنطقة ونمو شعر خشن وبسرعة كبيرة.

كيف تتجنبين الالم عند ازالة الشعر؟

من المؤكد ان عملية ازالة الشعر من المنطقة الحساسة بالحلاوة هو امر مؤلم بعض الشيء. فكيف تستطيعين تخفيف حدة هذا الالم؟ يمكنك ذلك عن طريق استخدام الكثير من الطرق منها تدليك هذه المنطقة بمكعبات الثلج لمدة 10 دقائق قبل نزع الشعر لان البرودة تعمل على تسكين هذه المنطقة وتخفيف الشعور بالالم.

ويُعتبر زيت القرنفل ايضا قادر على تخدير المنطقة وتخفيف الالم لان هذا الزيت يحتوي على مواد مخدرة فاستخدميه قبل ازالة الشعر.

ماذا تفعلين بعد الانتهاء من ازالة الشعر؟

ننصحك عزيزتي العروس باستخدام الماء البارد او الفاتر بعد ازالة الشعر الزائد، لتهدئة بشرتك لان الماء الساخن سيجعل بشرتك خشنة وغير نقية. كذلك أجّلي الاستحمام لساعات بعد ازالة الشعر تفاديا لاصابة جلدك بالالتهاب. وننصحك عزيزتي العروس باستخدام ماء الورد بعد الانتهاء من عملية ازالة الشعر تفاديا لظهور الحبوب والاحمرار.