ماسك الشوفان والزبادي لوجه العروس

تعرفي على  ماسك الزبادي والنشا للبشرة، حيث أن الأشهر التي تسبق حفل الزفاف، غالبا ما تكون حافلة للغاية بالنسبة للعروس حيث تتضمن الكثير من المهمات التي يجب على العروس القيام بها استعداد لحفل زفافها، لذلك قد يصعب على العروس الذهاب بصورة روتينية إلى المنتجعات الصحية للاعتناء ببشرتها بسبب ضيق الوقت، لذلك يعد استخدام الأقنعة الطبيعية للبشرة بديل عملي وفعال وسريع، يساعدك على استعادة صحة وجمال بشرتك والظهور ببشرة صحية ونضرة في يوم حفل زفافك.

ومن بين أفضل أقنعة البشرة الطبيعية لجمال وصحة بشرة العروس، ماسك الشوفان والزبادي للوجه وهو ليس فقط فعال للغاية وآمن تماما على البشرة وإنما سهل التحضير أيضا ولا يستغرق سوى 15-20 دقيقة لتحضريه، بالإضافة إلى ذلك فهو مناسبة لجميع أنواع البشرة، وعليك استخدامه مرة واحدة أسبوعيا على الأقل للحصول على نتائج مرضية.

استخدام ماسك الزبادي للوجه وأهم فوائده للبشرة

إليك طريقة إعداد واستخدام ماسك الزبادي للوجه وأهم فوائده للبشرة:

المكونات المستخدمة في تحضير قناع الشوفان والزبادي:

ملعقة كبيرة دقيق الشوفان المطحون الناعم.

ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي العضوي وغير المنكه.

بضع قطرات من العسل.

طريقة تحضير واستخدام قناع الشوفان والزبادي:

ضعي الزبادي ودقيق الشوفان في وعاء صغير وقومي بخلطهما جيدا.

أضيفي إلى الخليط بضع قطرات دافئة من العسل، وذلك بتدفئة العسل في حمام مائي ساخن لمدة دقيقة، ثم إضافة بضع قطرات من العسل إلى المزيج في الوعاء.

اخلطي مزيج الشوفان والزبادي والعسل جيدا ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

قومي بتنشيف وجهك بالتربيت على وجهك بالمنشفة برفق ثم استخدمي مرطب جيد للوجه للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الشوفان والزبادي لوجه العروس

فوائد استخدام ماسك الشوفان والزبادي:

فوائد المكونات المستخدمة في القناع هي كما يلي:

يستخدم الزبادي كعلاج للبشرة منذ العصور القديمة، ولايزال يستخدم في الهند حتى الآن نظرا لفوائده العديدة للبشرة والتي تتضمن تغذية البشرة نظرا لاحتوائه على مجموعة فيتامينات B وعناصر أخرى مغذية للبشرة وإعطائها مظهر متوهج، المساعدة على التخلص من الشباب والبثور نظرا لاحتوائه على عنصر الزنك، كما يعد حمض اللبنيك في الزبادي مقشر رائع للبشرة، الزبادي مبيض رائع للبشرة حيث يساعد على تفتيح البشرة.

أما بالنسبة للعسل فهو مطهر طبيعي للبشرة حيث يعمل على التخلص من البكتيريا والفطريات التي تسبب التهابات الجلد، كما يسرع من عملية شفاء الجروح، الندب أو القرح الجلدية، كما يساعد على تحسين خواص البشرة وزيادة قدرتها على الاحتفاظ بالرطوبة.

أما الشوفان فهو غني بالأحماض الدهنية من نوع أوميغا 3 الأحماض الدهنية وهي تعمل على تغذية البشرة وتحسين خواصها، كما يساعد أيضا على التخلص من مشكلة تقشر وجفاف الجلد ويعد أيضا مهدئ رائع لحروق الشمس.