نصائح للتخلص من تشقق وخشونة القدمين قبل الزفاف

تُصاب الكثيرات بتشقق وخشونة القدمين خصوصا في فصل الشتاء، وتُصبح المشكلة اكثر سوءا اذا تعرضت لها الفتاة قبل زفافها، فتسعى الى علاجها للحصول على قدمين ناعمتين. ولكن كيف السبيل الى ذلك؟ طرق كثيرة تساعدك عزيزتي العروس في تحقيق مبتغاك بأسهل الطرق.

"هي" تقدم لك نصائح للتخلص من تشقق وخشونة القدمين قبل الزفاف:

تقشير القدمين بالماء والملح

قومي عزيزتي العروس بنقع قدميك بالماء الدافئ والملح لمدة 10 دقائق، بعد ذلك قومي بتقشير قدميك عبر استخدام اداة خاصة لذلك تشتريها من الصيدلية او باستخدام حجر القدمين. افركيهما جيدا حتى تتخلصي نهائيا من الجلد الميت، ثم انقعيهما مجددا لبضع دقائق، وقومي بدهنهما بمرطب وارتدي الجوارب.

تخلصي من التشققات بالعسل

فوائد العسل الجمالية والصحية كثيرة منها قدرته على تخليصك من تشققات القدمين. قومي بخلط ملعقة من العسل بكوب ماء، وانقعي قدميك بهذا الخليط لمدة نصف ساعة. بعد ذلك افركي قدميك باداة خاصة بالتقشير ثم رطبي قدميك بالفازلين او أي مرطب اخر. طبقي هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.

عالجي التشققات بالزيوت

استخدمي زيت جوز الهند وزيت الزيتون في علاج التشققات. امزجي ملعقتين من كل زيت مع بعضهما وادهني قدميك بهما وارتدي الجوارب لمدة ساعتين قبل ان تقومي بغسلهما. كرري هذه العملية يوميا وتمتعي بنعومة فائقة لقدميك.

استفيدي من الليمون لعلاج التشققات

من العلاجات المفيدة لتشققات قدميك عزيزتي العروس استخدام الليمون. قومي بخلط كمية من عصير الليمون مع الماء الدافئ وانقعي قدميك به لمدة نصف ساعة تقريبا، ثم قشري الجلد الميت والطبقة الجافة بحجر الخفاف او باداة التقشير، وستحصلين بالتأكيد على نتيجة رائعة.

استخدمي الفازلين باستمرار

الفازلين احد المرطبات القادرة على حماية قدميك من التشققات ومنحهما ملمس ناعم اذا قمت باستخدامه بشكل يومي. فإذا اردت علاج التشققات واظبي على ترطيب قدميك به صباحا ومساء ثم تقشيرهما. وبعد الحصول على قدمين ناعمتين واظبي على دهن قدميك به ليلا لتحافظي على نعومتهما.