خطوات عمل الحمام التركي للعروس

اصبح الحمام التركي من ابرز المراسم التي تقوم بها العروس قبل حفل زفافها بأيام، وتصطحب معها صديقاتها أو المقربات منها. ويُساعد الحمام التركي على تنظيف الجسم من العناصر السامة ويُرطب البشرة ويُعيد لها نضارتها ونعومتها.

"هي" تُعرفك أيتها العروس على خطوات عمل الحمام التركي وهي تُقسم الى مرحلتين.

الخطوة الاولى هي عملية التبخير حيث تستلقي العروس على طاولة مسطحة من الرخام وتتعرض لبخار المياه، وتخضع بعدها لعملية تقشير الجلد الميت بواسطة كيس خاص مصنوع من الالياف الطبيعية، كما أنه يعمل على  تنشيط الدورة الدموية ويزيل السموم المتراكمة على سطح الجلد. وتلاحظ العروس نتيجة سريعة من خلال الملمس الناعم ولمعان البشرة.

أما الخطوة الثالثة فهي التدليك ويختلف حسب جسم كل عروس، فمنها التدليك بالزيوت الطبيعية والعطرية ومنها التدليك المائي وهي تساعد العروس على الاسترخاء والتخلص من التعب .

بالاضافة الى فوائد الحمام التركي للبشرة والجلد فإنه يساعد ايضا على الاسترخاء خصوصا للعروس التي تعاني هذه الفترة من تعب واجهاد التحضيرات للزفاف والزواج، ومن الافضل الخضوع للحمام التركي قبل ايام قليلة من حفل الزفاف.

التبخير والتقشير والتدليك هي ابرز خطوات عمل الحمام التركي، وننصح كل فتاة وعروس باللجوء اليه لما له من فوائد صحية ونفسية عديدة.