4 نصائح للتخلص من السيلوليت قبل عرسك

عرائس كثيرات تعانين من مشكلة السيلوليت التي تُفسد مظهر الجلد خصوصا عند منطقتي الافخاذ والاوراك. هذه المشكلة لا بد من حلها قبل يوم الزفاف حتى تصل العروس الى عريسها بجلد ناعم بعيدا عن التجاعيد الذي يشكله السيلوليت.

فإذا اردت عزيزتي العروس تفادي هذه المشكلة المُخجلة لك امام العريس، نقدم لك 4 نصائح لتطبقيها بالتزامن مع بعضها، للتخلص من السيلوليت قبل عرسك:

مارسي الرياضة يوميا

اول النصائح لك عزيزتي العروس هو ممارسة الرياضة يوميا. فالرياضة قد لا تخلصك وحدها من مشكلة السيلوليت لكن ستساعدك في تقليل بروزها والوقاية منها مستقبلا لانها تزيد معدل استهلاك السعرات الحراريّة مما يعني انها ستحرق المزيد من الدهون، وتمنع ترهل الجلد وتشد العضلات. ومن الرياضات المفيدة لحل هذه المشكلة، رياضة المشي والجري وركوب الدراجة بالاضافة الى صعود الدرج والسباحة.

دلّكي السيلوليت خلال الاستحمام

ما رأيك عزيزتي العروس ان تقومي بتدليك المناطق التي تعاني من السيلوليت خلال الاستحمام؟ فالتدليك يساعد على تصريف الماء والسموم من تحت الجلد ويعمل على تفتيت الانسجة الدهنية. وجربي ان تقومي بعمل التدليك على فترات منتظمة لتحصلي على نتيجة فعالة.

انتبه الى نوعية غذاءك

النظام الغذائي وحده لن يستطيع ايضا ان يخلصك من السيلوليت ولكن يستطيع ان يحد من ظهور السيلوليت. لذلك احرصي على خفض كمية الدهون في جسمك حتى ولو كنت عروسا نحيفة عن طريق اتباع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية. فأكثري من تناول الخضار والفاكهة وتأكدي ان جسمك يحصل على جميع حاجياته من الفيتامينات والمعادن اللازمة لرفع مستويات الايض وحرق الدهون. واكثر ما تحتاجين اليه الفيتامين سي وفيتامين "أ".

اشربي الكثير من الماء

ننصحك عزيزتي العروس بالاكثار ايضا من تناول المياه بكميات كبيرة جدا لا تقل عن 8 أكواب يوميا لان الماء يساعد على تفكيك الدهون وعلى تدفق الملح الفائض بعيدا عن جسمك. وتقول اختصاصية التغذية باميلا أبو عون ان الجسم يقوم بردة فعل معاكسة عندما نتبع عادات خاطئة. فعندما ينخفض معدل الماء في الجسم، لا يعرف الجسم متى سيدخل الماء مجدداً إليه، فيحبس الماء لذلك يكون الحل في معالجة هذا الانحباس بتعويض الجسم عبر تأمين كميات كافية من الماء لأنه يطلب المزيد.

وعليك عزيزتي العروس ان تعرفي ان هذه النصائح هي سلة متكاملة تحتاجين الى تطبيقها جميعها بحذافيرها اذا اردت التخلص من مشكلتك قبل الزفاف.