نظفي بشرتك الدهنية بهذه الخلطات قبل العرس

اذا كانت بشرتك دهنية عزيزتي العروس فهذا يعني ان مشاكل بشرتك ستكون اقل من العرائس ذوات البشرة الجافة. ولكن يبقى لبشرتك مشاكلها التي يجب ان تنتبهِ لها تفاديا لظهور حب الشباب او البثور، وللتقليل في الوقت نفسه من الافرازات الدهنية التي تجعل وجهك يلمع جراء الدهون التي تفرزها.

يوجد الكثير من الخلطات التي تساعدك عزيزتي في تنظيف بشرتك الدهنية بشكل روتيني قبل العرس لتحصلي على بشرة نضرة وناعمة، اليك اهمها:

خلطات الزبادي بأنواعها المختلفة رائعة

اعلمي عزيزتي العروس ان أي ماسك يدخل الزبادي في مكوناته يكون رائع جدا لبشرتك الدهنية لانه يعمل على تقشيرها ويخلصها من الخلايا الميتة. فقومي مثلا باضافة نقاط قليلة من الليمون الى الزبادي وادهني بها بشرتك لمدة نصف ساعة. فهذا الماسك يعمل على ترطيب بشرتك وتغذيتها ويمنحها نعومة لا تُقاوم، وفي نفس الوقت يساهم في تضييق المسامات الواسعة.

استفيدي من خلطة التفاح والبيض

نظفي بشرتك الدهنية بخلطة التفاح والبيض لانها قادرة على علاج بشرتك من البثور وحب الشباب وتمنع ظهورها مرة اخرى. في هذه الخلطة تحتاجين فقط الى هرس تفاحة واحدة وخفقها مع صفار بيضة واحدة. امزجي المكونات جيدا ثم ادهني وجهك بهذا المزيج واتركيه لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليه بالماء والصابون.

هل جربت ماسك البندورة والخيار؟

الان نقدم لك عزيزتي العروس مكونين طبيعين من اهم المكونات التي تعمل على تنظيف البشرة الدهنية بشكل رائع. وفي هذا الماسك تحتاجين الى هرس ثمرة واحدة من البندورة (الطماطم) مع اخرى من الخيار، وخلطهما جيدا. قومي بوضع الخليط على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليه وتمتعي ببشرة رائعة. فالخيار لوحده قادر على انعاش بشرتك وتنظيفها من الجذور فيما تخلصك الطماطم من الرؤوس السوداء وتعمل على الحد من افراز الدهون.

ما رأيك بخلطة العسل والليمون؟

واظبي على تنظيف بشرتك الدهنية بخلطة العسل والليمون وستتحول تلقائيا بشرتك الى نقية وناعمة في فترة قصيرة جدا بسبب المكونات الغذائية الطبيعية الموجودة في العسل والتي تحافظ على رطوبة بشرتك وتبقيها في صحية ونظيفة خالية من الزيوت والاوساخ والشوائب. في هذه الخلطة تحتاجين الى مزج 3 ملاعق من العسل مع ملعقة واحد من عصير الليمون الطازج. ادهني وجهك بهذا الخليط قبل النوم واتركيه لمدة 10 دقائق قبل ان تغسليه بالماء.

ننصحك بقناع الحليب وبشور البرتقال

قناع الحليب وبشور البرتقال قادر عزيزتي العروس على تنظيف بشرة وجهك الدهنية جيدا وجعله اكثر  نقاء وصفاء. وفي هذه الخلطة تحتاجين الى ملعقتين من الحليب البارد مُضاف اليها ملعقة واحدة من بشور البرتقال. اخلطي المكونات جيدا وافركي بها بشرة وجهك جيدا ثم اتركيها عليه حتى تجف وتمتعي ببشرة نظيفة ونقية.

اليك خلطة الفراولة وماء الورد

تبحثين عزيزتي العروس عن خلطة لتنظيف بشرتك الدهنية من العمق قبل العرس؟ اليك اذاً خلطة الفراولة وماء الورد. في هذه الخلطة تحتاجين الى هرس عدد من حبات الفراولة وخلطها مع ماء الورد لتحصلي على مزيج شبه لزج. قومي بوضعه على وجهك لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليه بالماء. فهذه الخلطة تعمل على تضييق مسامات بشرتك، وتنظفها من البكتيريا والشوائب والملوثات الخارجية فتقيها من ظهور حب الشباب والبثور.

ما رأيك ان تستفيدي عزيزتي العروس من احدى هذه الخلطات لتنظيف بشرتك الدهنية قبل العرس؟