كيف تحمي العروس بشرتها في الصيف؟

في الصيف تكون بشرة العروس كسائر الناس، اكثر عرضة لمواجهة مشاكل الطقس بسبب اشعة الشمس الحارقة التي تسبب الجفاف والاسمرار للبشرة والعديد من المشاكل الاخرى. فكيف تحمي العروس بشرتها في الصيف؟ سؤال يراود الكثيرات خصوصا قبل الوصول الى يوم الزفاف لتفادي أي مشاكل جلدية قد تُفسد عليها اطلالتها.

اليك من "هي" اهم النصائح التي تساعدك في حماية بشرتك في الصيف:

رطبي بشرتك باستمرار

في فصل الصيف يتعرض جسمك وبشرتك للجفاف بفعل ارتفاع درجات الحرارة والتعرض لاشعة الشمس. لذلك ننصحك بترطيب بشرتك باستمرار لحمايتها من الخشونة وجعل ملمسها اكثر نعومة لأنه يُعتبر من أهم وسائل العناية ببشرتك. وفي الصيف اعتمدي على استعمال المرطبات ذات القاعدة المائية وليس الزيتية.

قشري بشرتك باستمرار

بشرتك تحتاج باستمرار الى تقشير، وفي الصيف تُصبح هذه الحاجة ملحة اكثر من باقي الفصول. استخدمي مستحضرات التقشير او الاقنعة الطبيعية المنزلية لتقشير بشرتك وتجديد خلاياها.

كريم واق من الشمس ضروري يوميا

وبما أن اشعة الشمس تكون حارقة جدا ومؤذية في فصل الصيف فان استعمال واق لها باستمرار امر اكثر من ضروري خصوصا عند التعرض للشمس مباشرة حتى لا تتعرض البشرة للتلف والجفاف. وجددي وضع الحماية على بشرتك كل ساعتين وابتعدي عن شراء الكريم الذي يحتوي على مواد عطرية حتى لا تتفاعل هذه المواد مع الشمس فتؤذي بشرتك. كذلك ننصحك عزيزتي العروس بعدم التعرض للشمس بين الساعة 11 صباحا وحتي 3 عصرا، لانها تكون في ذروة ضررها على البشرة.

ارتدي قبعة ونظارات شمسية دائما في الصيف

عند خروجك من المنزل ننصحك عزيزتي بارتداء قبعة على رأسك لانها تستطيع ان تساعد في حماية بشرتك من اشعة الشمس. ولا تنسي ايضا وضع النظارات الشمسية ذات اللون الداكن لحماية عينيك ايضا من الشمس.

حتى نوعية الملابس تساعد في حماية بشرتك

هل تعلمين عزيزتي العروس ان هناك نوعية ملابس تفاقم مشاكل بشرتك على عكس الملابس القطنية وفاتحة اللون مثلا التي تستطيع ان تحمي بشرتك من الشمس كونها لا تمتص أشعة الشمس الضارة وتؤذي بشرتك؟ لذلك احرصي على ارتداء هذا النوع من الملابس، ذات الأكمام الطويلة لتحمي ذراعيك ايضا من التعرض المباشر للأشعة.

ضاعفي كمية شربك للمياه

ومن بين النصائح الضرورية لتحمي العروس بشرتها في الصيف من المشاكل، الاكثار من شرب الماء لتغذية البشرة وترطيبها. كذلك ننصحك بتناول الكثير من الفواكه لتغذية بشرتك ومدها بالماء الضروري لها.

وبعد الاجابة على سؤالك عزيزتي كيف تحمي العروس بشرتها في الصيف؟ ما عليك الان سوى الاستفادة من هذه النصائح لحماية بشرتك في الصيف قبل الزفاف.