5 طرق فعالة للتخلص من السيلوليت قبل الزفاف

السيلوليت ماهو إلا دهن طبيعي ينتمي إلى نوعية الدهون التي تتراكم حول البطن، إلا انه يختلف في الطريقة التي يتراكم فيها داخل الجلد، كما أن ظهورالسيلوليت يرتبط بعامل السن، إذ يمكن أن يبدأ في أي وقت بعد البلوغ، ولكنه يصبح أكثر شيوعا بعد الثلاثين.

"هي" تعرفك على الأطعمة المسببة للسيلوليت وأفضل 5 طرق فعالة للتخلص منه قبل الزفاف.

الأطعمة المسببة للسيلوليت

  • السكر: ان مقدار الجذور الحرة في الجسم يزيد بمقدار140بالمائة بعد تناول 300سعرة حرارية فقط من السكر الأبيض، ماينتج تصلب مادة "الكولاجين " الطبيعية في الجسم التي تتسبب بدورها في شد جلد الأفخاد إلى الاسفل مظهرة "السيلوليت" على السطح.
  • الدهون المشبعة والدهون المتحولة: مثل اللحوم والزبدة ومنتجات اللبان كاملة الدسم والدهون النباتية المتحولة في"المارغرين"، لذا ينصح بألا يتجاوز الاستهلاك اليومي من الدهون 30% من إجمالي السعرات الحرارية.
  • الكربوهيدرات البسيطة المكررة: تشمل الأنواع البيضاء من الطحين والأرز والمكرونة والخبر، والتي يؤدي الأكثار منها إلى حدوث ارتف، مفاجئ للسكرفي الدم، ما يؤدي إلى قيام الجسم باطلاق كميات كبيرة من هرمون الأنسولين، الذي يدفع الغلوكوز الزائد إلى أماكن تخزين الدهون مسببا ظهور السيلوليت على المدى الطويل.
  • الأطعمة المالحة: تناول كميات زائدة من الملح المتوافر في رقائق البطاطس والمقرمشات المصنعة والوجبات الجاهزة والمكسرات، ما يقوم الجسم بحبس الماء في الأنسجة وتفاقم مشكلة السيلوليت.

 5 طرق فعالة لمعالجة السلوليت قبل الزفاف

 الأطعمة المضادة للسيلوليت:

  • البقول: أفضل البناتات لمقاومته، لاحتوائها على الكالسيوم الفعال في محاربة الدهونوتوافرنسبة عالية من الالياف بها.
  • المكسرات غير المملحة: مصدر صحي للحصول على البروتين الهام في بناء العضلات واحراق الدهون.
  • الأفوكادو: غنية بمادة" البيتا السيتوستيرول" المفيدة في محاربة الكوليسترول وتحسين الدورة الدموية بالجسم.
  • الأناناس: يفيد تناوله في منع احتباس الماء وشفاء ألياف "الكولاجين" المتضررة، إصافة إلى فيتامينC المقاوم للسيلوليت.
  • الثمار الحمضية مثل "البرتقال"، والفاكهة المجففة من" الخوخ والتين والمشمش والعنب المجففة" كلها تقام ظهور السيلوليت، كذلك تناول الدجاج والديك الرومي والبيض.
  • أطعمة اخرى: مثل البصل، الهليون، البروكولي، عشب البحر الأسود، أسماك السلمون، التونا ومنتجات الحليب خال الدسم وهي فعالة في مقاومة السيلوليت والتخلص منه.

 العلاج بالتمرينات الرياضية:

تؤدي إلى تنشط جريان الدم إلى 5 أضعاف الكمية المعتادة، ما يعمل على نقل الدم المشبع بالأكسجين إلى خلا الجسم، علاوة على تعزيز عمل الجهاز اللمفاوي وتقوية الكتلة العضلية بممارسة المشي واليوغا لتنشيط جريان الدم إلى الساقين.

 العلاج بالتنبيه:

 يجب فرك الجلد بالفرشاة والدليك والعلاجات الحراراية والمائية، والتي تشمل حمامات" السونا والبخار"، كما ينصح باستخدام تقنية تنبيه الجلد بالفرشاة في الصباح قبل أخذ الحمام عندما يكون الجلد جافا، على أن تكون الفرشاه من الشعر الطبيعي ومتوسطة الخشونة للتخلص من الجلد الميت وتنشيط الخلايا اللمفاوية.

 العلاج بالعطور:

يعتمد على خليط من الزيوت الطبيعية الفعالة، والتي تعجل من القضاء على السيلوليت، مثل "زيت الفلفل الأسود"، إضافة إلى الزيوت التي تعمل على تنشيط جريان الدم وتحسن كفاءة الجهاز اللمفاوي وتجديد ألياف الكولاجين، لذا ينصح الجمع بين كافة الخواص السابقة في خليط زيتي للتخلص منه.

 العلاج بالمكملات:

هذا العلاج كافيا بمفرده للقضاء على السيلوليت، إلا أنه يتمم الفوائد الصحية التي يتم الحصول عليها من العلاجات الأخرى ويشمل الشاي الأخضرو الهندباء البرية.