وصفات طبيعية للاهتمام بالبشرة المختلطة قبل العرس

بشرتك مختلطة عزيزتي العروس وتبحثين عن وصفات طبيعية للاهتمام بالبشرة المختلطة قبل العرس؟ لا عليك. فهناك الكثير من الخلطات التي تساعدك في العناية بهذا النوع من البشرة لتتمتعي في يوم زفافك ببشرة مشرقة وشابة ومتوهجة.

ولكن قبل ان نقدم لك عزيزتي العروس اهم الوصفات الطبيعية للاهتمام ببشرتك المختلطة، سنعرفك على طبيعة هذه البشرة، التي تكون دهنية وجافة في آن واحد وعلى شكل حرف T بحيث تمتد المناطق الدهنية من الجبين عرضا وصولا الى الانف وحول الفم والذقن. أما المناطق الجافة في هذه البشرة فتكون في اعلى الخدود وجانبي الفك وتحت العينين.

والان سنقدم لك اهم الوصفات الطبيعية للاهتمام بالبشرة المختلطة قبل الزفاف: 

اليك قناع الخيار والحليب

ولأن هذه البشرة تتعرض لظهور البثور واللمعان في جزء منها، ويتعرض الجزء الاخر للجفاف، فاننا ننصحك بقناع الخيار والحليب لعلاج هذه المشاكل. قومي بفرم نصف حبة خيار بطريقة ناعمة واخلطيها مع ملعقة صغيرة من العسل وأخرى من الحليب الطبيعي. حركي المزيج جيدا ثم ضعيه على وجهك لمدة ربع ساعة تقريبا قبل ان تغسليه بالماء. هذا القناع قادر على منحك بشرة نضرة وتخليصك من مشاكل البشرة المختلطة.

جربي قناع الشوفان واللوز والعسل

في هذا القناع تحتاجين عزيزتي العروس الى نقع عدد من حبات اللوز طوال الليل، ثم طحنها واضافة ملعقة دقيق شوفان اليها، وملعقة من اللبن الزبادي، ومثلها من العسل. اخلطي المكونات جيدا ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيه حتى يجف قبل ان تغسلي وجهك بالماء.

عصير الجزر مفيد جدا للبشرة المختلطة

ننصحك باستخدام عصير الجزر عزيزتي العروس، ولكن ليس عن طريق شربه بل عبر فرك بشرتك به بحركات دائرية وتركه عليها حوالي 10 دقائق قبل شطفه بالماء. فعصير الجزر الغني بمضادات الاكسدة والمعادن والفيتامينات قادر على تنظيف بشرتك المختلطة ومنحها نضارة ونعومة وفي الوقت نفسه يوحد لونها ويزيل عنها البقع الداكنة. فجربي هذا القناع ولن تندمي ابدا.

قناع الحمص وقشدة الحليب رائع

في هذا القناع تحتاجين عزيزتي العروس الى ملعقة واحدة من قشدة الحليب الطازج، مضاف اليها ملعقة من العسل وملعقتين من مسحوق الحمص. اخلطي المكونات جيدا، ثم افردي الخليط على وجهك واتركيه لمدة عشر دقائق قبل ان تغسليه بالماء. هذا القناع قادر على ترطيب بشرتك المختلطة وتغذيتها ومنحها النضارة التي تتوقين اليها.

نصائح مهمة لعرائس البشرة المختلطة

وننصحك عزيزتي العروس اذا كنت صاحبة بشرة مختلطة، بالتوقف فورا عن استخدام الصابون واستبداله بمنظف لطيف يناسب بشرتك. كذلك ننصحك باستخدام كريم الترطيب اليومي، وكريم واقي الشمس، واستخدام المطهر لازالة الماكياج، واستعمال كريم الليل.

كانت هذه اهم الوصفات الطبيعية للاهتمام بالبشرة المختلطة قبل العرس، فلا تترددي عزيزتي العروس في الاستفادة منها.