وصفات طبيعية للتخلص من بقع البشرة قبل الزفاف

البقع المنتشرة على الوجه من اكثر المشكلات التي تُقلق العروس قبل الزفاف وتحاول التخلص منها قبل ارتداء الفستان الابيض. فالبشرة الجميلة والنضرة التي تضج بالحيوية والصحة تجعل العروس اكثر جمالا وشباباً، اما تلك التي تغزوها البقع فستسلبها الكثير من جمالها خصوصا ان الماكياج لا يستطيع دائما اخفاء عيوب البشرة.

"هي" تعرّفك عزيزتي على وصفات طبيعية للتخلص من بقع البشرة قبل الزفاف:

قناع الليمون والخيار

فوائد كل من الليمون والخيار الجمالية اكثر من ان تحصى. وفي مشكلة البقع فإن القناع المركب من هذين المكونين قادر على تخليصك عزيزتي العروس من بقع البشرة خصوصا الداكنة، ويجعل بشرتك فاتحة. امسحي بشرتك بعصير الليمون، ثم ضعي عليها شرائح الخيار واتركيها على وجهك لمدة ثلث ساعة مرتين في اليوم، صباحا ومساء وتخلصي من مشكلة البقع في غضون ايام. او يمكنك ايضا عزيزتي استخدام كل من الليمون او شرائح الخيار على حدى، وتطبيقها على بشرتك لتتخلصي من البقع الداكنة.  

ودعي البقع عن طريق البصل والثوم

رغم الروائح الكريهة التي يمكن ان تفوح من البصل والثوم، الا انك اليوم انت مُجبرة عزيزتي العروس على تحملها قليلا للتخلص من بقع وجهك. وفي هذا القناع تحتاجين الى مزج عصير البصل والثوم في وعاء، ومسح البقع الداكنة في وجهك بهذا العصير عن طريق تبليل قطنه به، ثم تركه على البشرة لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليه جيدا.

استفيدي من اللوز والحليب للقضاء على بقع البشرة

أزيلي عزيزتي العروس بقع بشرتك قبل الزفاف عن طريق اللوز والحليب. وفي هذه الوصفة تحتاجين الى نقع عدد من حبات اللوز مع الحليب طوال الليل، ثم اطحني اللوز في اليوم التالي وضعيه على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة على الاقل. سر عمل هذه الخلطة، انها تقوم بترطيب بشرتك الجافة جيدا، فتتخلص تلقائيا من التصبغات التي يسببها الجفاف. فاللوز يحتوي على احماض دهنية ومواد مغذية لترطيب البشرة وتخليصها من البقع اما الحليب فيساعد على تفتيح البشرة ومنحها النضارة.

جربي قناع الجوافة والموز

عندما تبحثين عن وصفات طبيعية للتخلص من بقع البشرة قبل الزفاف فإن قناع الجوافة والموز خيار موفق لك، لقدرة الجوافة على ازالة اسمرار بشرتك، أما الموز فيقوم بتقشيرها والتخفيف من اسمرارها. هذا القناع يحتاج الى خلط الجوافة بعد تقشيرها مع ثمرة الموز، ودهنها على وجهك لمدة ثلث ساعة. واظبي على هذا القناع وودعي البقع في بشرتك خلال بضعة ايام.

ما رأيك بقناع الأفوكادو؟

اذا وقع اختيارك على قناع الافوكادو للتخلص من بقع البشرة قبل الزفاف، فانك في هذه الحالة ستودعين البقع اولا، وتحصلين على بشرة اكثر شبابا في نفس الوقت. فهذه الثمرة غنية بالاحماض الدهنية وفيتامين C وحمض الأوليك وكلها لها قدرة على تجديد شباب بشرتك والقضاء على البقع السوداء. فقط قومي بهرس ثمرة من الافوكادو وضعيها على البقع الداكنة لمدة نصف ساعة تقريبا وتخلصي من مشكلتك في وقت قصير.