مكياج عرايس للبشرة السمراء من خبير تجميل النجمات مهند الأطرش

يقدر صيحات الموضة في عالم المكياج والشعر ويتماشى معها، ولكن تقديره الأهم هي خصوصية جمال كل امرأة على حدة.

يوجد بأرشيف خبير التجميل ومصفف الشعر مهند الأطرش، إطلالات بارزة لأهم النجمات في العالم العربي، عمل معهن وأعاد التجربة أكثر من مرة حتى هناك من رافقنه لأعوام، فمهند لا ينتهي من أي إطلالة حتى تشغل حيزا في قلبه، يتعامل معها ككنز ثمين يفتخر به.

ومن أبرز هؤلاء النجمات، أصالة نصري، حيث كان مهند هو السر الذي وقف وراء إطلالات جمالية بارزة لها في بعض الأحداث المهمة، كالحلقة النهائية في برنامج "محمد عبده وفنان العرب"، وديانا كرزون، وحليمة بولند، جيني اسبر، سوزان نجم الدين، رويدة عطية، كما عمل مع الإعلامية زينة يازجي في برنامج "الشارع العربي"، والإعلامية بروين حبيب في برنامج "حلو الكلام"، وقد أطلقت عليه لقب "بيكاسو مكياج العرب".

موقع "هي" تواصل مع خبير التجميل ومصفف الشعر مهند الأطرش، الذي عرفنا على أبرز أساليب وتقنيات مكياج العرايس للبشرة السمراء، وما يليق بصاحبات هذه البشرة من ألوان وصيحات.

بالبداية ما أكثر ما يليق بصاحبات البشرة السمراء من ألوان في مكياج العيون؟

أنا أفضل أن تضع العروس الألوان الترابية والبرونزية سواء للبشرة السمراء أو البيضاء، لأن هذه الألوان تليق على جميع ألوان البشرة عموما، كما أنها تبدو مذهلة مع الفستان الأبيض.

وبالطبع مع دمج الألوان الترابية ببعض الألوان المشرقة كالزهري الفاتح مثلا، ستبدو العروس بإطلالة حالمة جدا وجذابة.

ما الطرق التي تمكن العروس السمراء بالظهور بطلة طبيعية غير متكلفة ؟

إذا أرادت العروس السمراء التألق بمكياج ناعم وجميل، فنحن نقوم بالتركيز على الرموش، بحيث نضع لها الرموش المستعارة الكثيفة، ونضع لها أيضا الرموش المستعارة على الرموش السفلية، مع وضع العدسات الملونة، وبهذا نعمل على التقليل من مكياج العيون.

بعض العرايس من صاحبات البشرة السمراء يفضلن الظهور ببشرة فاتحة بيضاء في يوم زفافها، فهل يوجد طريقة لتبدو العروس بطلة طبيعية غير مبتذلة؟

أنا لا أفضل إطلاقا أن تبيض العروس السمراء وجهها، بل على العكس، الاتجاه السائد حاليا هو تسمير بشرة المرأة، وحتى العروس البيضاء أنا أقوم بتغميق لون بشرتها درجة واحدة أو درجتين.

ما أهم صيحات المكياج للعروس ولاسيما لصاحبة البشرة السمراء؟

أهم الصيحات هي الاتجاه إلى الألوان البراقة سواء على العيون أو على الوجه، ودمجها مع بعض الألوان غير البراقة "المات"، مثلا كان الاتجاه السائد قديما هو وضع الألوان الداكنة والتي لا يوجد لها بريقا على جفن العين والقليل من الألوان البراقة تحت الحاجب، أما الآن فالعكس تماما، نضع الألوان البراقة على جفن العين مباشرة، والقليل من الألوان غير البراقة "المات" تحت الحاجب، وجميل جدا أن تضع العروس، لمسة براقة على خديها لتضيء وجهها في يوم الزفاف.

ما ألوان أحمر الشفاه التي تليق بالبشرة السمراء وتعد موضة هذا العام للعروس؟

الأحمر الغامق جدا، ألوان النيود الناعمة، كالزهري الفاتح مثلا، بالتنسيق بالطبع مع مكياج العيون، فمثلا إذا طبقت العروس الألوان البراقة على عينيها، عليها أن تضع أحمر شفاه "مات" أي دون لمعة على شفتيها، والعكس صحيح.

والاتجاه السائد حاليا لشكل الحواجب؟

الحواجب العريضة والطبيعية حتما، ومحاولة إظهار أنها طبيعية بأكبر قدر ممكن، بالابتعاد عن اللون الأسود في رسمها.

حساب خبير التجميل مهند الأطرش على الانستغرام: mohannadalatrash