فوائد الحبة السوداء لشعر العروس

للحبة السوداء او ما يُسمى بحبة البركة، فوائد صحية جمة تتعلق بامراض القلب والسكري والضغط وغيرها. ولكن هذه الحبة نفسها يمكن ان تستفيدي منها عزيزتي العروس من اجل علاج مشاكل شعرك قبل الزفاف وجعله اكثر كثافة.

فمن المعروف ان الحبة السوداء غنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن والبروتينات والاحماض الدهنية غير المشبعة، بالاضافة الى مادة "النيجيللون" المضادة للاكسدة الطبيعية مثل فيتامين "ج" و"أ" والتي يحتاج اليها الشعر.

"هي" تعرفك على اهم فوائد الحبة السوداء لشعر العروس:

ودعي تساقط الشعر مع الحبة السوداء

شعرك يتساقط قبل الزفاف وانت قلقة بشأن هذه المشكلة؟ لا عليك، فيمكنك علاج مشكلتك عن طريق زيت حبة البركة، الذي يعمل على تغذية بصيلات شعرك، ويمنع تساقطها. قومي فقط بخلط كمية من هذا الزيت مع كمية قليلة من الخل، وزيت الزيتون وعصير الجرجير. ضعي هذا الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة 3 مرات اسبوعيا وودعي مشكلة تساقط شعرك.

شعرك اكثر نموا مع الحبة السوداء

ومن فوائد الحبة السوداء لشعر العروس ان زيتها يساعد شعرك على النمو بشكل سريع فيصبح اكثر طولا. دلّكي فروة رأسك بهذا الزيت واتركيه حوالي ساعة قبل ان تشطفيه بالماء والصابون.

.. واكثر نعومة ايضا

ألا تريدين لشعرك ان يكون ناعما ايضا بعد علاج مشاكله؟ لذلك استفيدي من زيت حبة البركة الذي يمنحه طولا وفي نفس الوقت يجعله اكثر صحة ونعومة خلال فترة قصيرة. دلكي شعرك بهذا الزيت ثلاث مرات اسبوعيا واحصلي على نتائج رائعة.

الا تريدين تكثيف شعرك؟

الشعر الخفيف غير محبذ لدى كل الفتيات، ولذلك نجد كل عروس تسعى الى تكثيف شعرها قبل الزفاف. والحبة السوداء تستطيع ان تمنحك الشعر الذي ترغبين به. وتحتاجين فقط الى كمية من الحبة السوداء وخلطها مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. دلكي شعرك بهذا الخليط وتمتعي بشعر اكثر كثافة. طبقي هذه الخلطة على شعرك مرة واحدة يوميا.

الشعر الضعيف يحتاج الى هذه الخلطة

اذا كنت ترغبين بالحصول على شعر صحي وعلاج ضعفه، فإنك تحتاجين الى طحن بذور الحبة السوداء مع بذور السمسم، وخلطهما مع صفار بيضة واحدة. بعد الحصول على المزيج اللزج ضعي القناع على شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء والصابون. تحتاجين الى تطبيق هذا القناع على رأسك مرتين في الاسبوع للتخلص من ضعف الشعر.

كانت هذه اهم فوائد الحبة السوداء لشعر العروس فما رأيك ان تجربيها عزيزتي قبل الزفاف لتتمتعي بشعر صحي ناعم وطويل عند ارتدائك الفستان الابيض؟