وصفات مجربة من زيت الورد للتفتيح

يشتهر زيت الورد برائحته المميزة. فهو يُستخرج من أنواع عديدة من الورود، عن طريق التقطير بالبخار. وهو من الزيوت التي تدخل في العديد من الوصفات الطبيعيّة الخاصّة بعلاج مشاكل البشرة المختلفة، كما يدخل في صناعة مستحضرات التجميل والمنتجات الخاصّة بالعناية الطبيّة بالبشرة والجلد، وذلك بسبب خصائصه الطبيعيّة الغنية بالمركبات المفيدة.

"هي" جمعت لك أيتها العروس مجموعة من الوصفات السهلة من زيت الورد الذي يُستعمل للتفتيح.

  • لتفتيح لون البشرة امزجي زيت الورد مع القليل من  المياه الباردة على البشرة، واتركيه لمدة كافية، ثم اغسليه جيداً.
  • لتفتيح البشرة الدهنية اخلطي ثلاث ملاعق من اللبنة، مع ملعقة كبيرة الحجم من زيت الورد، والخميرة، والشوفان، وملعقة كبيرة من عصير الليمون. واستبدلي الليمون بالعسل لتفتيح بشرتك الجافة.
  • امزجي ملعقتين منه مع ملعقتين من بودرة الأطفال، وضعي المزيج على البشرة لمدّة عشرين دقيقة، ثم اغسليها جيداً وسترين فعاليته.
  • للحصول على خلطة تفتيح البشرة والمناطق الداكنة ضعي ملعقة من زيت الورد في كوب ماء وحركيها جيداً ثم ضعي في وعاء علبة كريم مرطب وأضيفي كوب المياه وزيت الورد إلى الوعاء وحركي الخلطة جيداً ثم ضعيها على بشرتك وجميع المناطق الداكنة في الجسم.
  • لتحصلي على خلطة تبييض الوجه والرقبة أضيفي ملعقتين من الشوفان مع ملعقة من الخميرة، وثلاث ملاعق من اللبنة، ونصف ملعقة من زيت الورد، واخلطي جميع المكونات ببعضها وادهنيها على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة ربع ساعة ثم اغسلي وجهك ورقبتك بالمياه الدافئة وكرري الخلطة ثلاثة أيام أسبوعياً.
    أضيفي بضع قطرات  من زيت الورد لأيّ نوع من المرطبات الخاصة بالبشرة، لأنّه يزيد من نضارة لونها.