فوائد قشر الرمان المطحون لنضارة بشرة العروس

كثيرة هي انواع الفاكهة التي تمنحك عزيزتي العروس بشرة نضرة قبل الزفاف ولكن يبقى لقشور الرمان فوائدها المذهلة التي تنفرد بها. فمن اثار هذه القشور الجمالية انها تعمل على علاج مشاكل البشرة وعيوبها خصوصا لناحية ازالة حب الشباب وتنعيم البشرة وتفتيحها ومنحها نضارة واشراقا لا يقاومان، حتى دخلت هذه القشور في تركيبة العديد من المستحضرات التجميلية.

فكيف يمكنك عزيزتي العروس الاستفادة من فوائد قشر الرمان المطحون قبل الزفاف حتى تشعين نضارة عند ارتدائك الفستان الابيض؟

"هي" تعرفك على العديد من الماسكات التي ترتكز على قشر الرمان المطحون:

فتّحي بشرتك عن طريق هذا القناع

اذا كنت ترغبين عزيزتي العروس بتفتيح بشرتك قبل العرس وازالة البقع الداكنه فعليك تطبيق الماسك التالي على بشرتك. وفي هذا الماسك تحتاجين الى ملعقة ترمس مطحون واخرى حلبة مطحونة بالاضافة الى ملعقة قشر رمان مطحون، وربع ملعقة صغيرة من الملح. قومي بعجن هذه المكونات مع ملعقة من العسل لتحصلي على عجينة متماسكة، ثم ضعيها على وجهك لمدة نصف ساعة قبل ان تغسلي وجهك. طبقي هذا الماسك مرتين في الاسبوع وتمتعي ببشرة فاتحة ونضرة.

ويمكنك ايضا تفتيح بشرتك بقناع الرمان والأفوكادو عن طريق اخذ قشرة من ثمرة الرمان واخرى من الأفوكادو، وطحنهما معا. بعد ذلك اضيفي اليهما ملعقة صغيرة من زيت الزيتون لتحصلي على مزيج لزج. قومي بوضع هذا الخليط على وجهك لمدّة ربع ساعة قبل ان تغسليه بالماء البارد.

وهذا الماسك لتنعيم بشرتك

اذا اردتي عزيزتي العروس تنعيم بشرتك قبل الزفاف، فيمكنك ايضا عن طريق قشور الرمان. وفي هذا الماسك تحتاجين الى ملعقة من قشر الرمان المطحون والمجفف مُضاف اليها ملعقة عصير ليمون طازج وملعقة ماء ورد. قومي بخلط هذه المكونات جيدا لتحصلي على مزيج كثيف ثم ضعيه على بشرتك لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليه وتمتعي بنعومة لا تُضاهى. 

هل مسامات وجهك كبيرة؟ اليك الحل

اما اذا كانت عزيزتي العروس مسامات وجهك كبيرة وتريدين تضييقها فاستفيدي من قشور الرمان. قومي باحضار ملعقة من قشر الرمان المطحون والمجفف واضيفي اليها ملعقة من ماء الورد فقط. اخلطي هذه المكونات جيدا لتصبح عجينة. بعد ذلك نظفي وجهك جيدا قبل ان تضعي عليه العجينة واتركيها لمدة ربع ساعة ثم اغسلي بشرتك بالماء والصابون.

كانت هذه اهم الاستفادات من قشر الرمان المطحون لبشرة صافية وناعمة وفاتحة ونضرة قبل يوم الزفاف، فما رأيك ان تجربيها عزيزتي العروس؟