نصائح للعناية الكاملة ببشرة العروس وجسمها قبل الزفاف

كل عروس ترغب بالحصول على بشرة نضرة ومتوهجة وحيوية قبل الزفاف، وبجسم رشيق يزيد اطلالتها جمالاً. فكيف السبيل الى نقاء بشرة العروس ؟ طرق كثيرة تساعدك عزيزتي في الحصول على ما تريدين.

"هي" تقدم لك نصائح للعناية الكاملة ببشرتك وجسمك قبل ارتداء فستانك الابيض:

كيف تعتنين ببشرتك؟

بشرتك تحتاج الى الكثير من العناية للمحافظة على جمالها وشبابها وحيويتها، ولحمايتها من العوامل الضارة بها. لذلك عليك عزيزتي العروس الاعتناء جيدا بها قبل الزفاف، عن طريق استخدام كريمات خاصة لها، لحمايتها من العوامل الخارجية التي تضر بها سواء في فصل الصيف او الشتاء. وعليك تنظيف بشرتك باستمرار وترطيبها، وازالة الخلايا الميتة عنها مرة اسبوعيا على الاقل. وبالنسبة الى الماكياج نحذرك عزيزتي من تركه على بشرتك خلال النوم، ونظفي وجهك بعد ازالته مرتين على الاقل. ولا تنسي استخدام الكريمات المغذية للبشرة لتصبح اكثر تألقا. وعند الاستحمام تجنبي عزيزتي العروس استخدام الماء الساخن لان ذلك يضر ببشرتك.  

نصائح غذائية للعناية بالبشرة

الى جانب العناية المباشرة ببشرتك عزيزتي العروس، يتوجب عليك الانتباه الى امر مهم وهو ان نوعية غذائك تنعكس على بشرتك. لذلك تناولي الفيتامينات المغذية للبشرة بعد استشارة الصيدلي او الطبيب، وانتبهي جيدا الى نوعية طعامك واجعليه غني بالفاكهة والخضروات لانها مفيدة جدا لبشرتك. وبالنسبة الى الماء تناولي ما لا يقل عن 8 اكواب يوميا، للحفاظ على رطوبة البشرة ونضارتها وحمايتها من الجفاف.

والان كيف تعتنين بجسمك؟

وبعد ان قدمنا اليك عزيزتي العروس نصائح للعناية الكاملة ببشرتك قبل الزفاف، الان سنعرفك على كيفية العناية بجسمك، لان الاعتناء به يكتسب نفس اهمية العناية بالبشرة ليكتمل مظهرك الساحر في يوم زفافك.

وهناك شقين بالنسبة الى الاعتناء بالجسم. الشق الاول يتعلق بالحصول على جسم رشيق، وهو ما يتطلب منك المواظبة على ممارسة الرياضة، واتباع نظام غذائي صحي وفي بعض الاحيان رجيم لخسارة بعض الكيلوغرامات، بالاضافة الى ضرورة شرب الماء كثيرا لما لها من تأثير في الحصول على جسم رشيق.

اما الشق الثاني من العناية بالجسم فيتتطلب منك تطبيق بعض الخلطات على جسمك للتخلص من المشكلات التي تسلبه بعضا من جماله. فاذا كنت تريدين تنعيم يديك وقدميك، قومي بخلط نصف كوب من اللبن الرائب مع نصف ملعقة صغيرة من الخل ودلكي بها قدميك ويديك لمدة ربع ساعة تقريبا قبل ان تغسليها بالماء العادي. واذا اردت التخلص من اسمرار الاكواع والركبتين فاستخدمي قشور الليمون الطازج لهذه الغاية، وقومي بفرك المناطق الداكنة بها لمدة دقيقتين واتركيها لدقائق اخرى قبل ان تغسليها بالماء الفاتر.

وتذكري ان جسمك يحتاج الى الترطيب والتقشير تماما كبشرة وجهك، لذلك اعتني به جيدا قبل الزفاف، وتمتعي في يوم عرسك باطلالة لا تُضاهى.