طرق العناية بالبشرة الجافة قبل العرس

أن تكون بشرتك جافة فذلك يعني انه يتوجب عليك العناية بها كثيرا قبل الزفاف لتفادي الوصول الى يوم عرسك ببشرتك الذابلة او المتشققة. فصحيح ان بشرتك اقل عرضة لظهور حب الشباب والبثور، الا انها قابلة لان تكون في اكثر الاحيان باهتة وغير نضرة خصوصا اذا لم تقومي باستمرار بتغذيتها وحمايتها من الجفاف.

فكيف يمكن للعروس العناية بالبشرة الجافة؟ وما هي افضل الطرق لذلك؟

"هي" تعرفك عزيزتي العروس على افضل السبل للحصول على بشرة لامعة ونضرة ورطبة قبل الزفاف:

بشرتك تحتاج الى التقشير

بشرتك جافة عزيزتي العروس؟ اذاً انت تحتاجين الى تقشيرها ثلاث مرات اسبوعيا باستمرار، لازالة الخلايا الميتة من بشترك ومنحها الرطوبة التي تحتاجها.

الماسكات ضرورية للبشرة الجافة

الماسكات الطبيعية تُعتبر من اهم الوسائل التي تحمي بشرتك من الجفاف ومن المشاكل الاخرى، وتعمل على تغذيها، وترطيبها. وهناك الكثير من الماسكات الخاصة بالبشرة الجافة منها ماسك البيض والعسل للحصول على بشرة لامعة وناعمة بدلا من بشرتك الجافة، وماسك الموز والزبادي الذي يمنحك بشرة ناعمة ايضا، وماسك الخيار والالوفيرا الذي يعمل على تغذية بشرتك الجافة جيدا. واخيرا وليس اخراً هناك ماسك المانغو الذي له تأثير رائع على البشرة الجافة اذ يعمل على ترطيبها ويمنحها نعومة كبيرة. فاستفيدي من هذه الماسكات ومن غيرها للعناية ببشرتك الجافة.

الكريمات المرطّبة لا بد من استخدامها

اذا كانت بشرتك جافة فانت تحتاجين في علاجها الى كريمات مرطبة غنية بالفيتامينات A وE من أجل ان تبقى البشرة رطبة وصحية. وترطيب البشرة الجافة باستمرار ضروري جدا.

استخدمي صابوناً مغذياً من الزيوت الطبيعية

ننصحك عزيزتي العروس خلال العناية ببشرتك الجافة ان تستخدمي الصابون لانه علاج مثالي للبشرة الجافة. لكن انتبهي الى نوعية الصابون فاختاري منه ما يحتوي على الفيتامينات المغذية والزيوت الطبيعية لتنظيف البشرة جيدا واستعادة حيويتها.

مكعبات الثلج مفيدة للبشرة الجافة

ربما سمعت عن الفوائد الجمالية الكثيرة لمكعبات الثلج. هذه الفوائد ايضا تطال البشرة الجافة لأنها تقاوم جفاف بشرتك. قومي بتدليك بشرتك بهذه المكعبات لانها تسمح بتدفق الدم المحمل بالاكسجين الى البشرة. تحتاجين الى تطبيق هذه الطريقة مرة يوميا على الاقل.

اشربي الكثير من الماء

فوائد الماء كثيرة جدا صحيا وجماليا. ومن فائدتها للبشرة ان الاكثار من تناولها يقاوم جفاف الوجه والجسم كله. فاكثري من شرب الماء يوميا، اقله 8 اكواب يوميا، وتناولي الكثير من العصائر الطبيعية الطازجة فان ذلك سينعكس على بشرتك رطوبة ونضارة.

احذري التعرض الى الهواء البارد

ننصحك عزيزتي العروس بالابتعاد قدر استطاعتك عن تعريض بشرتك الجافة الى الهواء بعد غسلها او قبل ان تجف لان الهواء يحول أي بشرة الى جافة اذا تعرضت له وهي مبلولة. كذلك نحذرك من استخدام الماء الساخن لضرره الكبير على البشرة واستعملي بدلا من ذلك الماء الفاتر او البارد.  

مواضيع ذات صلة

عالجي جفاف بشرتك صيفاً بهذا الماسك

مكعبات الثلج تمنح العروس بشرة نضرة وناعمة