وصفة لازالة القشرة قبل العرس

تبحثين عن وصفة لازالة القشرة قبل العرس؟ هذا طبيعي عزيزتي العروس نظرا لما يمكن ان تسببه لك القشرة من مشاكل ليس على مستوى مظهر شعرك فقط، بل نتيجة الحكة التي تنتج عنها، وتساقطها على حاجبيك ورموشك وعلى اعلى كتفيك.

فأنت تعلمين ان الشامبو الخاص بإزالة القشرة لا يعالج المشكلة بطريقة فعالة دائما، ولذلك فإن العلاج بطرق طبيعية يُصبح هو الخيار الافضل.

"هي" تعرفك عزيزتي العروس على أهم وصفة لازالة القشرة قبل العرس باستخدام مادة طبيعية تجدينها بالتأكيد في مطبخك. هذه المادة هي "الخل" الذي يستطيع ان يعالج مشكلتك فورا وخلال أيام فقط.

مزج خل التفاح مع صودا الخبز وصفة رائعة

تستطيعين عزيزتي العروس الاستفادة من خل التفاح عن طريق خلطه مع صودا الخبز. وتحتاجين في هذه الخلطة الى زجاجة تضعين فيها خل التفاح وتمزجين معها ملعقة كبيرة من صودا الخبز. هذه الوصفة تعوضك عن استخدام الشامبو، لانها تنظف الشعر وتقضي  على القشرة في الوقت نفسه وتعطيه لمعانا وحيوية تبحثين عنها.

اخلطي خل التفاح بالماء واستحمي به

يمكنك ايضا عزيزتي العروس استخدام الخل بطريقة اخرى عبر خلط 4 ملاعق كبيرة منه في لترين من الماء الفاتر. اغسلي شعرك بهذا المزيج بعد انتهائك من الاستحمام، لأن فوائده كثيرة. فهو يستطيع ان يزيل القشرة وفي نفس الوقت يمنح شعرك اللمعان الذي تنشديه قبل العرس، ويرطّب شعرك. لكن لا تستخدمي هذه الوصفة الا مرة واحدة في الشهر.

دلكي شعرك بالخل وحده

قومي بتدليك شعرك بالخل الابيض او خل التفاح، وركزي على تدليك فروة رأسك جيدا لانها هي من تتسبب بظهور القشرة. وبعد الانتهاء من التدليك اتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة قبل ان تشطفيه بالماء جيدا، ثم بالشامبو. كرري هذه العملية يوميا لمدة 3 ايام فقط وودعي القشرة من رأسك.

جرّبي خلطة خل التفاح مع زيت الزيتون

خلطة اخرى تستطيع ايضا ان تخلصك من القشرة وفي الوقت نفسه ترطب شعرك وتمنحه لمعانا مميزا. هذه الوصفة تتطلب وضع ملعقتين ونصف من خل التفاح في كوب واضافة فنجان صغير من زيت الزيتون اليها، وخلط المزيج جيدا. بعد ذلك ادهني شعرك به ودلكي فروة رأسك ثم غطّي شعرك جيدا لمدة ساعتين قبل غسله بالماء والشامبو.

وتذكري عزيزتي العروس دائما ان الخل يعتبر اهم وصفة لازالة القشرة قبل العرس وله فوائد اخرى جمة على شعرك اهمها انه يرطبه ويمنع تقصفه وتكسره وتساقطه، وفوق ذلك يزيد لمعانه واذا كنت ذات شعر مجعد فانه يستطيع ان يزيل التجاعيد. وفي مجال تغذية الشعر، فان الخل مغذّ فعال لاحتوائه على البوتاسيوم المهم بتغذية بصيلات الشعر ونموها، وهو عازل مهم لحماية الشعر من الملوثات وأشعة الشمس ويسمح في الوقت نفسه لفروة الرأس بأن تتنفس. فجربيه واستفيدي من كل هذه الفوائد للشعر قبل العرس.

مواضيع ذات صلة

زيوت مدهشة للتخلص من القشرة

علاج قشرة الشعر بالليمون ..نتيجة مذهلة