نصائح للبشرة الدهنية.. لا تهمليها أيتها العروس

نصائح للبشرة الدهنية، لترطيبها والتخلص من مشاكلها المقلقة، هو أكثر ما تحتاجه العروس التي تعاني من هذا النوع من البشرة.

فنحن ندرك عزيزتي ما تعانيه من مظهر لامع لسطح بشرتك، يجعلك دائما تشعرين بحاجة إلى تنظيفها باستمرار للتخلص من زيوتها الفائضة.

ولكن أنت الآن عروس، ولا يمكنك إهمال النصائح التي يجب عليك اتباعها للحصول على بشرة صحية، أو على الأقل بشرة لا تعاني من البثور والرؤوس السوداء التي تكثر وتتشكل أكثر على سطح البشرة الدهنية.

ونحن في هي نقدم لك عدة نصائح عليك اتباعها إذا كنت تعانين من بشرة دهنية.

نصائح للبشرة الدهنية أثناء تنظيفها

حافظي على نظافة بشرتك دائما للسيطرة على الزيوت الزائدة التي تنتجها الغدد الدهنية، وإزالة الأوساخ التي تؤدي تراكمها إلى تشكل البثور والحبوب، كما عليك عزيزتي اختيار المنظف الخاص للبشرة الدهنية، وتذكري أن المنظفات التي تكون أما جل أو رغوة، هي أفضلها لبشرتك، واختاري دائما منظفات تحتوي تركيبتها على زيت شجرة الشاي أو الكركم والعسل.

ولكن عليك بالاعتدال، فلا تغسلي وجهك بالمنظفات أكثر من مرتين أو ثلاث مرات باليوم، لاعتقادك أن هذا يعمل على تقليل نسبة الزيوت المتواجدة على سطحها، لأن هذا من شأنه أن يجرد بشرتك من رطوبتها الطبيعية، وبالتالي تعمل البشرة على حماية نفسها وإنتاج المزيد من الزيوت.

 نصائح للبشرة الدهنية فيما يتعلق بالتقشير

تقشير الوجه مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع مفيد جدا للبشرة الدهنية، وذلك للتخلص من الجلد الميت والبثور والرؤوس السوداء، ولكن عليك بالاعتدال أيضا، وعدم استخدام المقشرات القاسية على بشرتك.

ترطيب البشرة الدهنية

لا تعتقدي أن بشرتك الدهنية لا تحتاج إلى الترطيب، فهذا من أكثر الأخطاء الشائعة التي تعتقدها صاحبات البشرة الدهنية، فتجريد البشرة من الرطوبة يعمل تلقائيا على تشجيعها على إنتاج المزيد من الزيوت لتعويض النقص. لذا ننصحك عزيزتي باستخدام مرطبات ناعمة خالية من الزيوت

استخدام واقي الشمس للبشرة الدهنية

لا تنسي أبدا الخروج من دون تطبيق واقي الشمس على وجهك، للوقاية من البقع الداكنة والتصبغات التي قد تحدث، ولكن عليك عزيزتي استخدام واقي شمس خفيف التركيب، ويجف بسرعة، حيث يعتمد تركيبه على الماء.

الأطعمة المناسبة للبشرة الدهنية

إبتعدي عن السكريات، واشربي الكثير من الماء، تناولي الخضراوات والفواكة، كل هذا يساعدك على تنظيم كمية الزيوت التي تنتجها بشرتك، وترطيبها بشكل جيد.

ماسك للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية بحاجة دائما إلى الماسكات الطبيعية التي تعمل على تغذيتها بشكل جيد، وتخليصها من الزيوت المتراكمة.

جربي ماسك الموز والعسل مع الليمون، فكل ما عليك هو هرس موزة واحدة مع إضافة ملعقة من العسل وبعض القطرات من عصير الليمون.

طبقي الماسك على وجهك ورقبتك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بلطف.