للعروس: 10 أطعمة تمنحك بشرة صافية ونضرة

هل سئمت من شراء واستخدام عدد لا نهائي من مستحضرات التجميل الباهظة دون جدوى؟ حان الوقت أن تضعي هذه المستحضرات جانبا وتبدئي في تناول الأطعمة التي ستساعدك على الحصول على بشرة صافية وجميلة، وتخلصك من مشكلة حبوب الوجه.

إليك 10 أطعمة رائعة ستساعدك على الحصول على بشرة مثالية إذا ما حرصت على تناولها في كل يوم:

الفلفل الأحمر:

من الخضراوات الشهية التي يمكنك الاستمتاع بتناولها طازجة أو مطبوخة وهو يحتوي على أكثر من 100% من احتياجات جسمك من فيتامين C ، كما يحتوي على نسبة جيدة من الألياف وفيتامين B6 ، والأهم أنه غني بالكاروتينات التي تقلل من ظهور التجاعيد على البشرة وتزيد من معدل تدفق الدم إلى بشرتك كما تساعد أيضا على مكافحة حبوب الوجه.

الشوكولاتة الداكنة:

الحلوى المفضلة لدى الجميع وهي طعام مثالي للبشرة بفضل احتوائها على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الضرورية للجسم، والفلافانول الذي سيساعدك على الحصول على بشرة نضرة، مضادات الأكسدة في الشوكولاتة الداكنة تساعد على تقليل خشونة البشرة وتقليل نسبة الضرر الناتجة عن تعرض البشرة لأشعة الشمس، وتساعد مادة الكاكاو في الشوكولاتة على زيادة معدل تدفق الدم وهو ما يمنحك بشرة أكثر صحة وجمالا.

السلمون:

السلمون من الأطعمة الرائعة التي تساعد على التقليل من الشعور بالتوتر والإجهاد والاكتئاب، يمكنه أن يوفر احتياجات الجسم من فيتامين D وهو الفيتامين الذي يساعد على حماية القلب والعظام والقولون والمخ من الأمراض، بالإضافة إلى ذلك فإن السلمون طعام رائع للبشرة أيضا فهو غني بالأحماض الدهنية من النوع أوميجا 3 والتي تساعد على مكافحة الالتهاب والتجاعيد وحب الشباب، كما تساعد أيضا على ترطيب البشرة من الداخل، بالإضافة إلى ذلك فإن تناول السلمون يساعد على ترطيب فروة الرأس مما يساعدك على الحصول على شعر صحي قوي.

زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند هو واحد من أكثر الأطعمة الغنية بالزيوت الدهنية المشبعة المفيدة للجسم مثل حمض اللوريك وهو مضاد قوي للبكتيريا والفيروسات ويساعد على مكافحة الالتهابات وحب الشباب. زيت جوز الهند غني أيضا بالأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاجها الجسم وفيتامين E، وكلاهما يساعد على الحفاظ على بشرتك رطبة وناعمة، وخالية من التجاعيد.

الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر يعد غني بمضادات الأكسدة ويحتوي أيضا على حمض أميني مميز يعرف باسم التيانين وهو يساعد على زيادة استرخاء الجسم وخفض الضغط، احرصي على شرب 3 أكواب أو أكثر من الشاي يوميا للحصول على نتائج أفضل.

السبانخ:

السبانخ من الأطعمة الصحية التي ينصح أن تقومي بإضافتها لحميتك الغذائية اليومية نظرا لأنها غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن، فيتامينات C، E، وA تحمل خواص مضادات الأكسدة ولذلك فهي من الأطعمة المثالية للبشرة.

البذور النباتية:

البذور النباتية مثل بذور الشيا، وبذور عباد الشمس وبذور اليقطين، وبذور الكتان تعد من الأطعمة المثالية لبشرتك جدا.

الكرفس:

طعام يومي رائع آخر لبشرتك فهو غني بفيتامين K الذي يساعد على الحفاظ على التدفق الصحي للدورة الدموية ويساعد على تقليل الضغط المرتفع والتوتر العصبي والمظهر السيء للبشرة، ويحتوي الكرفس أيضا على صوديوم طبيعي وبوتاسيوم ونسبة لا بأس بها من الماء تساعد على حمايتك من الجفاف الذي يؤثر سلبا على جمال ومظهر بشرتك.

البابايا:

من الفواكه ذات المحتوى المنخفض نسبيا من السعرات الحرارية، وهي خالية من الكوليسترول، البابايا غنية بالفيتامينات C وE وبالبيتا كاروتين، وهم يساعدون على حماية البشرة من الالتهاب ومكافحة حب الشباب.

الجزر:

الجزر ليس مفيدا لعينيك فحسب وإنما لبشرتك أيضا وهو من الأطعمة التي تشتهر بقدرتها على مكافحة حب الشباب، الجزر غني بفيتامين فيتامين A الذي يساعد على منع زيادة معدل إنتاج الخلايا في الطبقة الخارجية من الجلد.