خلطات زيت الثوم للشعر الجاف قبل الزفاف

بات الثوم مصدرا فعالا لعلاج الشعر وحمايته من الجفاف والتقصف الذي يزعج في كثير من الاحيان المراة الجميلة، خصوصا اذا كانت تحضّر لزفافها. انطلاقا من هنا، واكبي معنا اجدد خلطات وفوائد زيت الثوم للشعر الجاف قبل الزفاف وطبّقيه بحذافيره كي تتفادي هذه المشاكل في هذا اليوم المميز.

اذا بات معلوما ان فوائد الثوم قادرة على تطويل الشعر بخصائصه الصحية التي تحتوي على مجموعة فعالة من الزيوت.

خلطة الثوم وزيت الزيتون والجرجبر
للتخلص من جفاف الشعر، قومي بخلط 5 فصوص ثوم كبيرة مع نصف كوب زيت زيتون ونصف كوب زيت جرجير ونصف كوب جوز هند. ضعي الخليط على النار حتى يصبح دافئاً، ثم قومي بتوزيعه على الشعر بشكل كامل واتركيه حوالى نصف ساعة. بعد ان تغسلي شعرك ستلاحظين النعومة التي بات الشعر يتمتع بها مع التخلص تدريجيا من التقصف الذي يعيق تسريحات الشعر يوم الزفاف.

خلطة الثوم مع زيت الخروع وحبة البركة
لحماية الشعر من الاضرار والتأثيرات الجانبية التي تجعل الخصل جافة، اخلطي 10 ملاعق كبيرة من زيت الخروع مع ملعقتين من زيت حبة البركة و10 فصوص ثوم مهروسة جيداً. اتركي الخليط لمدة يومين تقريبا، وفي كل ليلة قبل الخلود الى النوم، ضعي القليل من هذه الخلطة على فروة الرأس، مع التدليك جيدا حتى تتغلغل المكونات في ما بينها. اتركي الخليط حوالى ساعة وغطيه بالمنشفة قبل غسله جيدا بالشامبو. طبّقي هذه الخلطة قبل اسبوعين من موعد الزفاف وستحصلين على شعر صحي ومميز.