اللوز لتفتيح بشرتك قبل يوم الزفاف

ترغب معظم النساء بالحصول على بشرة نضرة فاتحة واكثر بياضاً ، والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة .

وقد يلجأ العديد منهن لتطبيق الكريمات والمنتجات التي تساعد على تبييض وتفتيح البشرة ، الا انها قد لا تمنح نتيجة مثالية للبشرة .

وان كنت مقبلة على الزواج ، وتحضرين نفسك لتتألقي في يوم زفافك ببشرة نضرة، صافية واكثر بياضاً ، لابد لكي من تجريب الخطات الطبيعية وخصوصاً التي تحتوي على اللوز ، لفوائده العديدة للبشرة.

اللوز من أكثر المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتفتيح البشرة ، كما انه غني بيفتامين E الذي تحتاجه البشرة لاستعادة نضارتها واشرقها ، فضلاً عن فوائده في التخلص من آثار حب الشباب ، ويعمل على تقليل الخطوط والتجاعيد على البشرة الناضجة .

خلطات اللوز لتفتيح البشرة :
•ماسك اللوز مع الحليب :

قومي بنقع 3 لـ 4 حبات من اللوز في الحليب طوال الليل ، ثم قومي بهرس اللوز ومزجه مع الحليب، وعندما يصبح كالعجينة طبقيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة واتركيه حتى يجف . بعد ذلك اشطفي وجهك بالماء البارد ، وكرري هذا الماسك لتحصلي على نتيجة مثالية .

•ماسك اللوز مع اللبن :

هذا الماسك ملائم لصاحبات البشرة الدهنية ، ما عليكي هو هرس 3 حبات من اللوز مع اللبن وتوزيع الخليط على كامل البشرة ، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر . هذا الماسك يساعدك على التخلص من حب الشباب ويمنحك بشرة اكثر توهجاً .

•ماسك اللوز مع البابايا :

قومي بهرس 5 حبات من اللوز مع الماء حتى تصبح كالعجينة ، ثم امزجيها مع لب البابايا. طبقي الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد ، مكررة هذا القناع لتحصلي على بشرة نضرة وصافية.

•ماسك اللوز ودقيق الشوفان :

ملائم لصاحبات البشرة الجافة . قومي بهرس 3 حبات من اللوز مع الحليب ، ثم اضيفي دقيق الشوفان لتحصلي على عجينة مرنة، وطبقي القناع على بشرتك لمدة 20 دقيقة ، وقومي بفركه عندما يجف للتخلصي من الخلايا الميتة لتعمي ببشرة ناعمة ورطبة واكثر بياضاً .

•ماسك اللوز مع عصير الليمون :

قومي بهرس 4 حبات من اللوز مع ماء الورد ثم اضيفي عصير الليمون ، طبقي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد .

جربي هذه الخلطات قبل موعد زفافك ، وانعمي ببشرة نضرة واكثر بياضاً .