ازالة شعر الوجه قبل الزفاف بخلطات طبيعية

من المشاكل التي تعاني منها المراة بشكل عام والعروس بشكل خاص هي مشكلة شعر الوجه الذي يصعب ازالته بشكل سريع. والاصعب هو وجود الشعر الزائد على وجه العروس قبل فترة من تحضيرها للزفاف. اليوم بات بامكانك اتباع خطوات مدروسة من خلال التوجه نحو الخلطات الطبيعية لتخفيف نمو بصلة شعر البشرة وبالتالي تبييض البشرة والحفاظ على اشراقة الوجه في هذا اليوم المنتظر.

اذا، يمكنك التخلي عن وسائل ازالة الشعر البدائية من شفرة وشمع وغيرهما، والتوجه نحو الخلطات الطبيعية التي تساهم في ازالة شعر الوجه وتخفيف نموه قبل الزفاف.  

خلطة الكركم ودقيق الحمص
الكركم من اكثر المواد الطبيعية التي تساهم في التقليل من نمو الشعر، خصوصا اذا تم خلطه مع دقيق الحمص. كل ما عليك فعله ايتها العروس هو خلط ملعقتين من الكركم مع ملعقتين من دقيق الحمص مع بعضهما، قبل اضافة القليل من الماء لكي تتجانس المكونات في ما بينها. ضعي الخليط على وجهك حوالى 10 دقائق واتركيها حتى تجف قليلا، قبل فركها باستخدام قطعة من القماش المبلل. بعدها اغسلي وجهك بالماء البارد وكرري هذه الخلطة مرة في الاسبوع.

خلطة الليمون مع الطحين
من المعروف ان الليمون مفيد للبشرة ويساهم في ازالة الشعر الزائد من الوجه ومنحه التبييض المطلوب. امزجي نصف كوب من الليمون مع 3 ملاعق من الطين جيدا حتى يتجانس الخليط. ضعيه مباشرة على وجهك حوالى 15 دقيقة قبل فرك سطح البشرة باتجاه نمو الشعر للمساهمة في ازالتها مع الوقت. بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر ولا تضعي اي مستحضر اخر على الوجه.

خلطة الشوفان والعسل
الخلطة الاخيرة التي يمكنك اختيارها للتخلص من الشعر بشكل نهائي هي الشوفان مع العسل. اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون، ثم اضيفي بعض قطرات من عصير الليمون لكي تتجانس المكونات بعضها ببعض. ادهني المزيج على وجهك حوالى 15 دقيقة قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين في الاسبوع لمدة شهر وستلاحظين ان الشعر يزول مع الوقت.