إنعمي ببشرة مشرقة قبل زفافك مع ماسك الموز

يعتبر الموز من أهم المنتجات الطبيعية في عالم الجمال، لما له من فوائد للبشرة. الموز يحوي العديد من العناصر الغذائية التي تجعل منه قناعاً فعالاً لمختلف أنواع البشرة.
 
ولتنعمي في يوم زفافك ببشرة أكثر شباباً وتتخلصي من الخطوط الدقيقة والتجاعيد مع توهج مشع، لابد أن تقومي بشكل منتظم بتطبيق قناع الموز مرة واحدة كل أسبوع.
 
معادن وفيتامينات عديدة يحويها الموز، جميعها مفيدة للبشرة. مثل البوتاسيوم الذي يمنحك بشرة رطبة وناعمة، فيتامين A الذي يساعد على إخفاء عيوب البشرة من تصبغات وبقع داكنة، فيتامين B الذي يقلل من ظهور لتجاعيد ويمنع الشيخوخة، وفيتامين E الحامي للبشرة والمقاوم للأشعة فوق البنفسجية وبالتالي يمنع ويقلل من ظهور التجاعيد.
 
ماسكات الموز للبشرة:
•ماسك الموز: قومي بهرس موزة وضعيها على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بشطف وجهك بالماء البارد وبالتالي تحصلين على بشرة متوهجة ونضرة.
 
•ماسك الموز مع الليمون والعسل: بعد هرس موزة أضيفي لها ملعقة صغيرة من العسل وأخرى من عصير الليمون. طبقي الماسك على بشرة نظيفة من 10 الى 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. هذا الماسك يساعدك على تفتيح بشرتك وتقليل البقع الداكنة، كما يمنخها الترطيب والمظهر المشرق.
 
•ماسك الموز مع العسل: قومي بمزج نصف موزة مهروسة مع ملعقتين من العسل، طبقي الماسك على وجهك لمدة 10دقائق واشطفيه بالماء الدافئ. سيمنحك هذه القناع بشرة ناعمة ورطبة، مكررة تطبيقه مرتين في الإسبوع.
 
•ماسك الموز مع الكركم والخميرة: اهرسي موزة واخلطيها مع نصف ملعقة صغيرة من الخميرة وأخرى من مسحوق الكركم، طبقي الماسك على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. هذا الماسك يعتبر كمقشر للبشرة فهو يساعدك على التخلص من حب الشباب والبثور.
 
•ماسك الموز مع اللبن: ماسك جيد لذوي البشرة الجافة فهو يقلل من ظهور المسام الكبيرة كما يمنح الترطيب لبشرتك. امزجي موزة مهروسة مع ملعقة من العسل ونصف كوب من اللبن وطبقيه لمدة 10 دقائق، مكررة هذا الماسك مرة واحدة في الإسبوع.
 
•ماسك الموز والبرتقال: جيد لذوي البشرة الدهنية. قومي بخلط موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من العسل وأخرى من عصير البرتقال، طبقي الماسك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
 
جربي ماسكات الموز هذه قبل زفافك محافظة على تكرار تطبيقها بشكل منتظم، وانعمي ببشرة مشرقة وأكثر نضارة ونعومة.