تخلصي من النمش قبل زفافك بهذه الخلطات

النمش ظاهرة شائعة عند الكثير من الفتيات، والكثير منهن يرغبن بالتخلص منه والتمتع ببشرة نقية وصافية. 
 
لا تدعي النمش سبباً لعدم صفاء بشرتك في يوم زفافك، ويحرمك الطلة ببشرة صافية خالية من العيوب. أصبح هناك العديد من علاجات التجميل لإزالة النمش، إلا أنها قد تكون مكلفة وغير صحية، بل بمحاولتك بعض العلاجات الطبيعية في المنزل ستنعمين ببشرة نضرة وصحية خالية من النمش.
 
النمش علامة على تلف الجلد وأسباب ظهوره عديدة والأكثر شيوعاً هو التعرض لأشعة الشمس ، وغيرها مثل الجينات أو عدم التوازن الهرموني. كلها أسباب تؤدي إلى ظهور النمش الذي يبدأ بتصبغات على البشرة وتتحول لبقع داكنة اللون مع الزمن وبالتالي تشوه نضارة البشرة وصفاءها.
 
أهم الخلطات الطبيعية للتخلص من النمش:
•عصير الليمون: الليمون من العوامل الفعالة لتبييض البشرة، فهو يحوي خصائص تفتيح طبيعية تعمل على نحو فعال لتخفيف وإزالة النمش. قومي بتطبيق عصير الليمون على المنطقة المصابة ودلكيها بلطف من ١٠ إلى ١٥ دقيقة ثم اشطفه بالماء الفاتر، مكررة هذه العملية مرتين يومياً.
 
•البصل الأحمر: البصل أيضاً يساعد على التخلص من النمش لإحتوائه على خصائص تقشيرية تنقي الجلد. قومي بفرك النمش بشريحة من البصل الأحمر مرتين يومياً لمدة أسبوع أو اسبوعين.
 
العسل: علاج ممتاز للنمش، قومي بخلط العسل مع الماء وسخنيه قليلاً ثم طبقيه على المنطقة لمصابة لبضع دقائق ثم اشطفه بالماء الدافئ، مكررة هذه العملية لعدة أسابيع. أو قومي بخلطه مع اللبن وطبقيه على النمش لمدة ٣٠ دقيقة يومياً.
 
•ماسك الفواكه: قومي بخلط حبتين من الفراولة مع حبة صغيرة من البابايا والخيار وأخرى من الأناناس. طبقي الماسك على المناطق المتضررة لمدة ١٥ دقيقة ثم اشطفه بالماء الفاتر.
 
•عصير الطماطم: قومي بهرس الطماطم وطبقيها على النمش من ١٥ إلى ٢٠ دقيقة مع التدليك اللطيف، ثم قومي بشطف البشرة مكررة هذه العملية مرتين يومياً لمدة إسبوعين.
 
•زيت الجوجوبا: اخلطي ملعقتين من زيت الجوجوبا مع نصف ملعقة من زيت الزيتون، ثم قومي بفرك النمش بلطف واتركيه لمدة ١٥ دقيقة. بقطعة قماش ناعمة ونظيفة امسحي الزيت ثم قومي بشطف وجهك بالماء.
 
هذه بعض المنتجات الطبيعية التي تساعد في تخفيف وإزالة النمش، جربيها وانعمي ببشرة نقية وصافية خالية من النمش والتصبغات البنية قبل يوم زفافك.