المصورة غلا الحمد لـ "هي" : أقدم للعروس أجمل الصور في حلة تليق بجمالها

تعتمد المهارة و الاحترافية في تصوير الاعراس على التميز و ابتكار الأفكار الجديدة في تصوير ليلة الزفاف لمنح العروس أجمل الصور، و هو ما تعبر عنه المصورة السعودية المتميزة " غلا الحمد " بعبارة: "سأقدم لكِ أجمل الصور في حلة تليق بجمالكِ".

التقت "هي" المصورة السعودية غلا الحمد ، المتخصصة في تصوير الاعراس، لتتعرف منها على مشوارها في عالم التصوير، و نصائحها لكل عروس للحصول على أجمل صور زفاف.

حدثينا عن انطلاقتكِ في عالم التصوير بشكل عام، و تصوير الاعراس بشكل خاص.

منذ طفولتي و أنا انجذب بشكل كبير إلى فنون التصوير و التميز الجمالي في التقاط الصور، و منذ خمس سنوات تقريبا بدأت باقتحام عالم التصوير بشكل أعمق، حيث كنت اصور الأشياء و المنتجات في البداية إلى أن تطور مستواي و وصلت لتصوير الأشخاص و خاصة من خلال تصوير "الفاشن" و " الميك أب"، ما أكسبني خبرة أكبر في التصوير، مكنتني من اقتحام مجال تصوير الاعراس. 

كيف تعلمتي فنون و أسرار التصوير؟

لم أتعلم التصوير بمعناه الأكاديمي، بل كان التصوير بالنسبة لي مجرد هواية في بداية مشواري، و مع الممارسة و الاجتهاد المستمر في تطوير نفسي و تنمية هوايتي، تمكنت من اتقان فنون و أسرار التصوير، حتى تحولت هوايتي إلى مهنة احترافية، ولله الحمد.

ما الذي يميز مجال تصوير الاعراس عن غيره من مجالات التصوير؟

برأيي كل مجالات التصوير مميزة، بينما أميل إلى مجال تصوير الاعراس لأني أحب أن اقدم للعروس أجمل الصور في حلة تليق بجمالها.  

ماهي ابرز الصعوبات التي تواجه المصورات أثناء تصوير الاعراس؟

الحقيقة أن المكان و الوقت من العوامل الرئيسية المسببة لوجود صعوبات أثناء تصوير الاعراس، فأحيانا يكون مكان التصوير في بعض القاعات صغير جدا فتواجه المصورة صعوبة في أداء عملها بأريحية، كما أن عدم التزام بعض العرايس بالوقت المتفق عليه و الحضور بوقت متأخر يعد من أبرز الصعوبات التي تواجه المصورات أثناء تصوير الاعراس. 

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على اجمل صور زفاف؟

يجب أن تكون العروس مستعدة لهذا اليوم، وأن تعتمد على البساطة و النعومة بقدر الامكان وخاصة في اختيار المكياج الناعم، و يجب ألا تنسى الاهتمام بكافة التفاصيل المحيطة بها مثل الحذاء و الدبل و المسكة.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة و ترغب في الاحتراف؟

أنصحها بألا تبدأ بتصوير الاعراس و العرايس إلا بعد أن ترى في نفسها القدرة و التمكن من الخوض في كل ما يتعلق بهذا المجال، فيوم الزفاف هو يوم فرحة أي عروس في حياتها و لن يتكرر، و يجب ألا يكون هذا اليوم الهام تجربة تصوير لمصورة مبتدئة غير متمكنة من ذلك.  

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

اطمح بإذن الله لإنشاء استديو تصوير متخصص، و التوسع فيه من خلال إنتشار فروعه في المناطق المختلفة.

كلمة أخيرة..

أوجه كلمتي الأخيرة للعروس " هذه ليلة عمركِ .. فحاولي أن تكوني هادئة و بذهن صافٍ تماما".

وأخيرا.. أشكر أسرة مجلة "هي" على اتاحة هذه الفرصة الجميلة لي من خلال هذا اللقاء، و أتمنى لها المزيد من النجاح و التوفيق.

حساب المصورة غلا الحمد @i-gala