المصورة وعد يوسف لـ "هي": لكل عروس قصة إستثنائية

" لكل عروس قصة و أسلوب مختلف عن غيرها " هذا هو رأي مصورة الأعراس السعودية " وعد يوسف " المتخصصة في مجال تصوير الاعراس، و التي تميزت بلقطاتها اللافتة و بأسلوبها العصري و المتجدد في تصوير الاعراس، ما اكسبها ثقة الكثير من العرايس اللاتي حرصن على اختيارها لتصويرهن في يوم الزفاف.    

التقت "هي" المصورة السعودية وعد يوسف ، لتتعرف منها على مسيرتها في مجال التصوير عموما وتصوير الاعراس خصوصا، و نصائحها للعرايس و المصورات المبتدئات في عالم التصوير، من خلال هذا الحوار الممتع معها.

حدثينا عن بدايتكِ مع عالم التصوير.

كانت بدايتي في عالم التصوير عندما كنت بعمر 14 عاما، حيث كان يستهويني هذا العالم كثيرا، و كنت أدقق في تفاصيل كل صورة أشاهدها، و كان هناك دعم كبير من قبل أهلي الذين وفروا لي كاميرا لأمارس شغفي بعالم التصوير، و من هنا كانت البداية الفعلية، فبدأت بالتعلم تدريجيا من الصفر و حتى وصلت للاحتراف، ولله الحمد.

كيف تعلمتي فنون و أسرار التصوير؟

الحقيقة أنني اعتمدت بشكل أساسي على اجتهادي الشخصي، و على تنمية و تطوير نفسي بالطرق و الأساليب المختلفة، و منها متابعة الصور على مواقع التصوير العالمية كموقع "فلكّر" و محاولة تطبيقها، و كذلك الحرص على التغذية البصرية و الممارسة الدائمة.

لماذا اخترتي الاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟ 

يعد مجال تصوير الاعراس من أكثر المجالات الجاذبة بالنسبة للمصورين و المصورات، و لا شك أن اختيار احتراف هذا المجال و القدرة على النجاح فيه هو توفيق من الله في المقام الأول.  

برأيكِ.. ما الذي يميز مجال تصوير الاعراس عن غيره من مجالات التصوير؟

يتميز مجال تصوير الاعراس بالعديد من المميزات، و برأي أن من أهم مميزاته إتاحة الفرصة للتعرف على الأشخاص و الاختلافات فيما بينهم، و التعرف على عاداتهم و تقاليدهم، فكل عروس لها قصة و اسلوب مختلف تماما عن غيرها.

ماهي ابرز الصعوبات التي تواجه مصورات الاعراس؟

الحقيقة أن أوقات تصوير العروس و مواعيد تنظيمها و تنسيقها، من أبرز الصعوبات التي تواجه مصورات الاعراس. 

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على اجمل صور زفاف؟

يجب أن تولي العروس أهمية خاصة في اختياراتها لمواقع التصوير، و الأماكن التي ستساعدها و تهيأ لها أساسيات التقاط الصور بشكل جميل و احترافي و خاصة قاعة الزفاف، و يجب أن تحرص العروس على انتقاء خبيرة تجميل محترفة قادرة على إبراز جمالها و منحها الاطلالة الأكثر جاذبية في هذا اليوم الأهم في حياتها.  

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة و ترغب في الاحتراف؟

قدرة المصورة على النجاح تعتمد بشكل أساسي على مدى اصرارها على تكرار المحاولة و الحرص على  الممارسة، حتى و لو كانت معداتها بسيطة، فهي قادرة على الانجاز من خلال المحاولة و الممارسة حتى تصل لأهدافها المنشودة.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أطمح أن أصور على السجادة الحمراء في هوليوود.

كلمة أخيرة .. 

" لن نعدم خيراً من ربّ يضحك ".

و أخيرا ..

أشكر أسرة مجلة "هي" على اتاحة الفرصة لي لإجراء هذا الحوار، و أتمنى لها المزيد من النجاح و التألق.

حساب المصورة  وعد يوسف على الانستجرام : w1_photo @