شهر العسل في جنوب أفريقيا عروس القارة السمراء

لقد اخترنا في موقع "هي" أن نقترح عليكما إحدى بلدان شهر العسل المثالية لقضاء اولى رحلاتكما الزوجية، حيث سنطلعكما من خلال سلسلة من المواضيع على البلدان الواردة ضمن قائمة موقع “لونلي بلانت” مؤخراً كأفضل الوجهات للسياحة و السفر في 2018. و قد تصدرت هذه القائمة التشيلي وكوريا الجنوبية والبرتغال والجيبوتي و نيوزيلندا إلى جانب دول أخرى، و احتلت جنوب أفريقيا المركز العاشر فيها.

ندكوعما في موضوعنا التالي لاكتشاف جنوب إفريقيا و ما تتميز به من مقومات سياحية تجعل منها وجهة مثالية لكما لقضاء شهر عسل افريقي فريد من نوعه.

جنوب افريقيا عروس القارة السمراء وتنوع ثقافي لايصدق:

لاعجب أن تأتي جنوب افريقيا كل عام ضمن قوائم افضل بلدان العالم للسياحة و الزيارة  وأن تصبح من المناطق المحببة لدى عشاق السفر و السياحة... وهي التي تمتاز بسحر خاص و جاذبية فريدة جعلت منها عروس القارة السمراء و واحدة من اجمل وجهات شهر العسل في العالم. يمكن للعرسان على اختلاف ميولهم أن يجدو في هذا البلد ضالتهم المنشودة لقضاء رحلة عمر ممتعة بكل المقاييس. سواء أكنتما من عشاق الطبيعة الخلابة أو ممن تستهويهم أساليب الحياة البرية أو من الذين يرغبون في استكشاف المدن العالمية ورونقها وثقافتها النابضة بالحياة ... كلها معايير تجتمع في هذا البلد الافريقي الذي يعتبر من أكثر بلدان افريقيا الجنوبية حداثة و تطورا، و ينفرد في ذات الوقت بثقافة فريدة و مزيج مثير يجمع بين جمال المناظر الطبيعية الخلابة ومظاهر التطور الحديث وأسلوب الحياة البرية الساحرة التي لن تجدا لها مثيلا في أي مكان آخر. يمكنكما زيارة العديد من المدن مثل كيب تاون العاصمة حيث الشواطئ و الحداق النباتية و العديد من الاماكن السياحية، و مدينة جوهانسبيرغ المليئة بالمتاحف و الحدائق و ديربان الغنية بالاماكن السياحية الرومانسية و غيرها العديد من المدن الاخرى.

سياحة جبلية تمنح لشهر العسل بعدا رومانسيا آخر :

من مظاهر التباين الجغرافي المثير الذي تزخر به طبيعة جنوب افريقيا هو توفرها على العديد من السلاسل الجبلية الخلابة التي تأسر الألباب و تعتبر إحدى جنان الارض و تمنح لزوارها فرصة التنقل في ارجائها و استكشاف وديانها و اخاديدها العميقة وأدغالها و غاباتها الكثيفة. و أعلى سلسلة جبلية هناك هي مرتفعات ومنتزه دراكنزبرغ التي تم ادراجها من قبل منظمة اليونسكو ضمن لائحة التراث العالمي لما تزخر به من حياة نباتية و حيوانية ومآثر تاريخية. تعرف هذه الجبال باسم «جبال التنين» وتعتبر جنة لعشاق المغامرات وتتيح للعرسان منهم فرصة نادرة للاستمتاع بجولات الكانوبي و وتسلق الجبال و الانزلاق بالحبل فوق الوديان والشجار العملاقة والأخاديد العميقة ووسط الغابات والأدغال.

شواطئ جنوب افريقيا لاسترخاء لامثيل له خلال شهر العسل :

تزخر جنوب افريقيا كذلك بالشواطئ الساحرة التي تشكل إحدى ابرز مقومات السياحة في البلد. وتوفر جل المدن الساحلية بما فيها كيب تاون و خليج بليتنبرغ وكنيسيا و ديربان شواطئ غاية في الروعة و مثالية للحصول على احلى لحظات الاسترخاء و الاستجمام والاستمتاع بأشعة الشمس علما بأن جنوب افريقيا من البلدان المشمسة حيث بها مناطق تدوم فيها الشمس لأكثر من 300 يوم. يمكنكما التوجه إلى وايلد كوست و الجلوس على الشواطئ الصخرية هناك و الاستمتاع بأروع الاطلالات على المحيط الهندي ومشاهدة الأمواج الزمردية.

حياة برية غنية ورحلات سفاري مثيرة لشهر عسل غير مألوف:

تضم جنوب افريقيا حديقة كروغر الوطنية التي تعتبر من أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة الحياة البرية الأفريقية عن قرب وتقع في شمال شرق جنوبي أفريقيا، وهي من بين أقدم المحميات الافريقية وستمنحكما فرصة مدهشة للتقرب من مختلف انواع الحيوانات كالأسود، والفيلة و الزواحف و الطيور وغيرها من المخلوقات البرية الافريقية. لاشك أن جنوب إفريقيا هي من أفضل الوجهات إثارة فيما يخص رحلات سفاري وذلك لتوفرها على محميات ومنتزهات طبيعية عديدة و وجهات برية متنوعة ستجعل من شهر العسل تجربة ممتعة إلى أبعد الحدود ومغامرة مثيرة ذات نكهة افريقية خارجة عن المألوف.