للعريس... 5 عادات عليك التخلي عنها بعد الزواج

الحياة العزوبية تختلف بتفاصيلها كثيرا عن الحياة الزوجية. فأن تكون عزيزي العريس اعزبا يعني ان لك الحرية في ان تفعل ما شئت متى شئت وكيفما شئت. ولكن بعد الزواج فإن الوضع يختلف جذريا لان حياتك لم تعد مُلكك وحدك بل هناك شريكة حياتك التي باتت تشاطرك كل صغيرة وكبيرة.

فإذا كنت اليوم عزيزي العريس على ابواب الانتقال الى مرحلة مهمة من حياتك وتتحضر للاحتفال بزفافك قريبا، ننصحك بتحضير نفسك ايضا للتخلي عن 5 عادات بعد الزواج حتى لا تُفسد علاقتك مع عروستك:

تحجيم علاقتك باصدقائك

علاقتك باصدقائك في ايام العزوبية لن تكون متاحة لك بعد الزواج مثل قبل. فاللقاءات اليومية يجب ان تُصبح في خبر كان، وعليك تنظيم العلاقة بطريقة لا تصل الى حد القطيعة بأن تراهم مثلا مرة في الاسبوع والا فإن الامر سينعكس سلبا على حياتك العائلية.

زوجتك ليست امك

عندما تكون عازبا عزيزي العريس فأنت من المؤكد تعتمد على والدتك في تأمين اغلب احتياجاتك لكن بعد الزواج لن يكون بمقدورك ذلك وتذكر ان زوجتك ليست امك ولن تعاملك كطفلها فتخلى عن الاتكالية واعتمد على نفسك في تنفيذ كل امورك الخاصة.

السهر الى وقت متأخر ممنوع

هل كنت تعتاد السهر الى ما بعد منتصف الليل يوميا وتريد الان الاستمرار في هذا النظام؟ الاجابة ان ذلك يستحيل بعد الزواج اذا كنت تطمح الى علاقة دافئة مع عروستك؟ لماذا؟ لان الخلود الى النوم في توقيت مختلف مع عروستك سيؤثر كثيرا على طبيعة علاقتكما من الناحية العاطفية.

النظر الى نساء اخريات

الرجل الاعزب في اغلب الاحيان لا يبالي اذا نظر الى اي امرأة تمر من امامه ولو نظرة عابرة لأن ليس هناك من يحاسبه. اما بعد الزواج فكل نظرة ستُحسب عليك عزيزي العريس، وهذه الامور اكثر ما تُغيظ المرأة ويمكن ان تسبب لك مشاكل قد تصل الى حد الطلاق.

الخروج بمفردك مع الاهل

علاقتك الزوجية ستنعكس بلا شك في بعض نواحيها على طبيعة العلاقة مع اهلك. فصحيح ان مشاعرك العاطفية تجاههم لن تتغير، ومن حقك ان تراهم منفردا احيانا للتحدث بأمور تخصكم وحدكم، الا ان الخروج معهم بمفردك الى اي مكان وزيارتهم باستمرار منفردا من دون زوجتك سيتسبب لك بمشاكل كثيرة.