طرق ناجحة لتتعاملي مع عريسك العصبي

هل عريسك عصبي وتعانين في كيفية التعامل معه؟ اذا كان كذلك تذكري انك لست وحدك من يعاني من هذه المشكلة اذ ان هناك ملايين النساء في العالم ارتبطن برجال عصبيين، ونجح الكثيرات منهن في انجاح العلاقة بعد ان تعلمن كيفية التعامل مع الرجل العصبي.

"هي" تقدم لك عزيزتي العروس نصائح وطرق ناجحة لتتعاملي مع عريسك العصبي قبل الزواج وبعده لتفادي المشاكل بين الطرفين وامتصاصها قدر المستطاع.

تعرفي على مسببات غضب عريسك

اول الطرق الناجحة لتفادي عصبية عريسك بحسب اخصائيي النفسيين هو ان تتعرفي على كل ما يمكن ان يثير عصبيته، لتتعاملي مع الاسباب وتمتصي غضبه. وتذكري دائما انه لا يوجد علاقة بين شريكين لا تواجه مشاكل ولكن العبرة في كيفية التعامل مع هذه المشاكل وتفهمها.

لا تناقشيه اثناء عصبيته

من المؤكد ان نقاشات كثيرة ستدور بين العروسين سواء خلال الخطوبة او بعد الزواج، وننصحك عزيزتي هنا ان تتجنبي الغوص في أي نقاش مع عريسك اثناء غضبه وانهاء أي نقاش اذا شعرت بأنه بدأ بالانفعال وارجئيه الى ان يهدأ

ثمّني رأيه وقدّريه

ليس اكثر ما يثير العريس العصبي شعوره بأنك تستهزئي برأيه او بأي شيء يخصه لذلك احرصي دائما على اعطاء عريسك قيمته وثمني رأيه وأظهري تقديرك لمكانته عندك. واحرصي على اختيار اجمل الكلمات اللطيفة عندما تتحدثين معه حتى لا تستفزيه وكوني لبقة في الحوار معه.

"وقعا اتفاقا" بشأن العصبية

من قال ان الاتفاقيات حكرا على الدول؟ اليوم يمكنك عزيزتي العروس ان تجري اتفاقا مع عريسك بضرورة ايقاف أي نقاش في حال اثار عصبيته على ان تُعيدا النقاش بهدوء عندما يهدأ غضبه وتعود حالته الانفعالية إلى طبيعتها.

لا تتذمري من عصبيته

صحيح ان هذا الطلب صعب ولكن اذا كنت عروسا ذكية فتجنبي التذمر من عصبيته وأفهميه باستمرار ان انزاعجك نابع من حبك له لأنك تتألمين من غضبه وحزنه.

لا تسمحي لطرف ثالث بالتدخل

من اكثر الامور التي يمكن ان تُشعل عصبية عريسك اكثر هو سماحك لطرف ثالث بالتدخل في أي مشكلة تواجهكما، فكلما بقيت المشكلة بينكما فقط سهُل عليك السيطرة على الموقف وامتصاص الغضب.

سيطري على غضبك

دراسة برازيلية توصلت الى نصيحة مهمة للمرأة في حال كان شريكها من الرجال الذين تصيبهم نوبات من العصبية والغضب. فهل تعلمين ما هي هذه النصيحة عزيزتي العروس؟ ملخص هذه النصيحة هي أن تتمالك المرأة نفسها إلى أقصى الحدود، وأن تضع «الأنا» جانباً إلى حين توقف البركان من قذف حممه، وان تسلح نفسها بعقل ومنطق قويين يتفوقان على غضب وعصبية الشريك.

سامحيه ودعيه يفكر كما يشاء

من النصائح المهمة بحسب الدراسة البرازيلية ايضا هو ان تسامحي الشريك باستمرار لحل الكثير من المشاكل مع الاشارة الى ان الرجل يشعر بأنه المنتصر اذا لم ترد شريكته على اهاناته بالمثل، لذلك لا تردي بالمثل عليه اثناء غضبه واعتبري ذلك تسامحا منك ودعيه يفكر كما يشاء.

متى تناقشيه بموضوع عصبيته؟

من المفيد جدا ان تناقشي عريسك عزيزتي العروس بموضوع عصبيته ولكن النجاح هنا يكمن في التوقيت الذي تختاريه. فتجنبي الغوص في مناقشة هذه المشكلة عندما يكون غاضبا واختاري وقت هدوئه للنقاش في هذا الموضوع المهم.